لبنان إلى الإنفجار؟

رأى نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي، أن “الأجواء السياسية القاتمة التي ارتسمت في الافق الحكومي خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، وتأكدت أن الأوضاع في البلاد سائرة حتماً من الإنهيار إلى الإنفجار”.

وقال الفرزلي عبر “المركزية”: “لا شك في أن الوضع كارثي وأن المخرج الوحيد المتاح هو في إلتزام الدستور والتعاون ليس بين الرؤساء والمرجعيات وحسب بل بين جميع المكونات اللبنانية، لأن ذلك هو أساس نشأة لبنان وصيغته الجامعة للبنانيين على مختلف مواقعهم الطائفية والسياسية والحزبية”.

وعن ربط عملية تأليف الحكومة بالإستحقاقات الخارجية تارة الأميركية وأخرى الإيرانية، دعا الفرزلي إلى “الكف عن نهج الإنتظار والتوهمات”، معتبراً أن “غالبية العقد التي تعترض عملية ولادة الحكومة هي من “عندياتنا” كما يقول رئيس المجلس النيابي نبيه برّي الذي طرح المخرج الملائم للتشكيل ولكن لم يؤخذ به للأسف”.

وعن عقد المجلس النيابي جلسة عامة لإقرار اتفاقية القرض مع البنك الدولي لمساعدة العائلات الاشد حاجة، قال الفرزلي إنه “فور إنتهاء اللجان من درسه سوف يدعو رئيس مجلس النواب نبيه برّي الهيئة العامة إلى الإنعقاد، لدرسه وإقراره في شكل يمكن غالبية الأسر المحتاجة من الإستفادة منه”.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal