كلمات في رثاء جان عبيد

غيّب الموت النائب والوزير جان عبيد عن عمر 82 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا .

شخصيات سياسية ودينية وثقافية نعت الراحل:

نجم

رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم النائب نعى الراحل جان عبيد فقال: “رحل جان عبيد الصديق والأخ والنسيب، رجل الفكر والثقاقة والحكمة، رجل التلاقي والحوار، مثال رجالات الدولة الأكفاء، صاحب الخبرة والحنكة الإيجابية! رحل في ظرف لبنان أحوج ما يكون لأشخاص من خامته النادرة! رحمة الله عليه وتعازينا لعائلته وأحبته…”

روكز

النائب شامل روكز غرّد عبر حسابه على “تويتر” قائلا: “نودع اليوم زميلا في المجلس النيابي وصديقا عزيزا. تركنا في خضم الأزمات المصيرية التي يمر بها الوطن، وكأني به يردد ما قاله الرسول بولس في رسالته إلى كنيسة فيليبي “مع المسيح، ذاك أفضل جدا. جان عبيد، سياسي رصين، ومثقف، وصاحب أخلاق دمثة. آت من عالم الصحافة حيث برع، إلى عالم السياسة، فكان مدرسة بهدوئه في معالجة المشاكل، والاستفادة من علاقاته الاقليمية والدولية لأجل لبنان. في الوزارات التي تعاقب عليها، كما في المجلس، ترك بصمة وأثرا طيبا. رحمه الله وتعازينا الحارة لعائلته”.

وهاب

الوزير السابق وئام وهاب غرّد عبر حسابه على “تويتر”: “لم تخذل يوما صديقا أو قريبا أو محبا أو رفيقا، كنت تتذكر الجميع تتفقدهم تنصحهم توبخهم بلطف إذا أخطأوا. لماذا خذلتنا هذه المرة؟ جان عبيد سنبكيك سنفتقدك. خسارتك لا يعوضها شيء أيها الحبيب”.

الان عون

غرد النائب الان عون عبر حسابه على “تويتر”: “عندما تعرفت عليه بعد المنفى، أدركت كم كنت أجهله واكتشفت عمق رجل العقل والخبرة والثقافة الذي أكثر من أدرك ما يحتاجه بلد كلبنان من حكمة وإتزان. في زمن الانقسامات، والسجالات والتوترات التي تتطلب جهود أمثاله لرأب الصدع الوطني، يرحل جان عبيد تاركا أصدقاءه وعائلته الحبيبة بحرقة كبيرة”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal