خطة للتدخل السريع لمواكبة مرضى كورونا

 عقد اجتماع طارئ اليوم في مستشفى الهمشري في صيدا بدعوة من الإدارة، لمناقشة خطة وبرنامج طوارئ لمواكبة مرضى كورونا في مخيم عين الحلوة. حضر اللقاء مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض ابو العنيين، المدير الاداري الطبيب فادي سلامة، مسؤول قسم الكورونا الدكتور يوسف ميعاري، مسؤول فريق الكورونا الدكتور زياد ابو العينين، والأطباء مجدي شحادة، محمود حسن، ورجاء أبو علي بالإضافة الى مسؤول قسم التمريض يونس ياسين، و25 ممثلا عن لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة.

واستعرض الدكتور ابو العينين خلال اللقاء خطة الطوارئ التي تنوي المستشفى القيام بها والتي تتلخص بفريق من الأطباء والممرضين والمسعفين للتدخل في تقييم وضع المرضى الصحي وتقديم المساعدة الطبية، وذلك عبر متابعتهم في منازلهم، ونقل من هم في وضع صحي صعب إلى المستشفى لتلقي العلاج وكل ذلك سيتم من خلال التنسيق مع لجان الاحياء التي ستكون مرافقة للفرق الطبية خلال زياراتها للمرضى.

بدورهم ممثلو لجان الاحياء ثمنوا الخطة معربين عن استعدادهم للتعاون من أجل إنجاح هذه الحملة وقدموا في مداخلاتهم اقتراحات تطويرية عليها، متمنين أن تنجح هذه الحملة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها أبناء الشعب الفلسطيني.

واتفق المجتمعون “أن تبدأ الحملة صباح يوم الاثنين في مرحلتها الأول والتي تتمثل بزيارة المرضى والمخالطين لهم في منازلهم بدءا من حي البركسات مرورا بأحياء طيطبا وعكبرا والصفصاف وحي العرب والنبعة. ومن ثم الانتقال الى احياء اخرى لتغطي الحملة كامل المخيم”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal