هذه الحكومة التي سيوافق عليها حزب الله…

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أن “حزب الله سيوافق على الحكومة التي سيتوافق على تشكيلها رئيسا الجمهورية والحكومة”، داعيا إلى “تدوير الزوايا ومحاولة التفاهم على المشاكل العالقة بين الرئيسين”، وقال إن “الحزب يعمل من اليوم الأول على تشكيل الحكومة وتسهيل إنجازها”.

وفي حديثٍ لـ “إذاعة النور”، قال قاسم:”ليس لايران اي علاقة بقرارات حزب الله في ملف تشكيل الحكومة”، مضيفا أن “الحزب يعمل على تشكيل الحكومة ويريدها دون ان يكون لاي احد علاقة في موقفه في الملف الحكومي”.

ورأى، أنه “بعد فترة الانتخابات الاميركية، بدا واضحا أن المشكلة الداخلية في لبنان هي الأصل في معالجة تشكيل الحكومة”، لافتا إلى أنه “عندما تكون التشكيلة الحكومية متوفرة سنكون متعاونين”.

الشيخ قاسم تحدّث عن “إشارات حول عودة المبادرة الفرنسية”، وقال إننا “لم نفهم بعد حدودها ومدى جديّتها حتى الآن، لكننا نشجع أيّة مبادرة تساعد على تقريب وجهات النظر بين الرئيسين”، مؤكدًا أن “التواصل بين حزب الله والفرنسيين لم ينقطع يومًا وهو مستمر”.

وشدّد على أن “حزب الله يؤيد قيام الدولة القادرة القوية ويسعى إلى تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن”، مضيفا أن” موقف الحزب ثابت لأن تشكيل الحكومة يعني ذهاب البلد باتجاه الحلول، ومهما كانت النقاشات والمقترحات التي يمكن ان تواجهها الحكومة المقبلة سنبدي وجهة نظرنا في مختلف الأمور”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal