بالصور: بلدية طرابلس تُنهي المرحلة الأولى من توزيع القسائم وتثني على إتحاد كشاف لبنان

تنتهي اليوم المرحلة الأولى من عملية توزيع مساعدات بلدية طرابلس (قسائم شرائية بقيمة 75 ألف ليرة) على المواطنين، بواسطة الجمعيات الكشفية وتحت إشراف إتحاد كشاف لبنان، حيث إنطلق الكشافون صباحا الى منطقة أبي سمراء لاعطاء القسائم الى مستحقيها وجالوا على المنازل وشاركهم في قسم من جولاتهم نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي وقائد الشرطة البلدية ربيع الحافظ.

وبذلك تكون المرحلة الأولى من التوزيع قد إنتهت، ومن المفترض أن تنطلق المرحلة الثانية خلال أيام مع رصد البلدية مبلغ مليار ليرة إضافي حيث ستشمل المساعدات بعض المناطق الطرابلسية التي تحصل عليها خلال المرحلة الأولى، إضافة الى الطرابلسيين القاطنين في المناطق المحيطة من مجدليا الى الكورة الى البداوي ووادي النحلة، وكل من يتقدم من البلدية بطلب الحصول على المساعدة.

وكان الكشافون إجتمعوا صباحا في حديقة طرابلس العامة (المنشيه) بحضور رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وعدد من أعضاء المجلس البلدي، أمين عام إتحاد كشاف لبنان القائد سعيد معاليقي، ومسؤولي الجمعيات الكشفية المشاركة، قائد الشرطة ربيع الحافظ والعناصر وحشد من المهتمين.

وقد ألقى الدكتور يمق كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلها الكشافون شاكرا إياهم على إلتزامهم، لافتا الى أن وصولنا الى ختام المرحلة الأولى هذا يعني نجاحها، آملا أن يكون التعاون مثمرا مع الجمعيات الكشفية  في المرحلة الثانية التي سيصار من خلالها الى سد كل الثغرات والى مساعدة الطرابلسيين الذين يقطنون خارج المدينة، مشددا على أن البلدية هي لكل أهلها وهي لن تقصر تجاههم في كل الظروف.

كما تحدث القائد سعيد معالقي فأكد أن الكشاف كان وسيبقى عنوانا للالتزام والاقدام والتعاون، مشددا على أن الجمعيات الكشفية المشاركة وبدون إستثناء قامت بواجبها كاملا بجد ونشاط وجدية، وأوصلت المساعدات البلدية الى مستحقيها من دون مواربة أو إستنسابية أو محسوبيات، وهكذا يكون الكشاف مؤمنا فاعلا مقداما جريئا لا يخشى في الحق لومة لائم، ودوما مستعدا، شاكرا الكشافين وأهاليهم الذين سمحوا لهم بالمشاركة في هذه المهمة الوطنية النبيلة رغم مخاطرها.

كما تحدث قائد الشرطة ربيع الحافظ، فأكد أن الشرطة البلدية تقوم بواجباتها في توفير الرعاية والأمن الى جانب القوى الأمنية لتأمين الانتظام العام خلال عمليات التوزيع.

2 (21) 3 (13) 4 (8) 5 (4)

Post Author: SafirAlChamal