التنس الدولية: لقب الفردي للمغربي موندير والزوجي للقبرصيين كريسوشوس وكيراتزيس

أحرز المغربي آدم موندير(المصنف 534 عالمياً وغير المصنف في الدورة)  لقب فئة فردي الرجال للدورة الدولية الأولى بالتنس التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك  تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني للعبة بفوزه على  الفرنسي كورنتين دونوللي(المصنف 306 عالمياً والمصنف رقم  1 في الدورة) بمجموعتين لصفر(6-4)(6-3) في المباراة النهائية الحاشدة التي احتضنها الملعب الأول التابع للنادي عصر الاحد  .تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل وامين عام النادي المنظّم كميل اده وامين المال المحامي ايلي آصاف ورئيس لجنة الرياضة في النادي سيرج زوين وعضو مجلس الادارة نسيب حداد والمدير العام شربل جرجس والحكم العام المنتدب من الاتحاد الدولي وائل عباس ومدير الدورة لويس باز  وجمهور كبير من هواة اللعبة.واستحق اللاعب المغربي الفوز لأنه عرف كيف يتعامل مع الفرنسي المصنف رقم 1 في الدورة وتفوّق عليه هجوماً ودفاعاً على الرغم ان موندير خاض مباراة نصف نهائية ماراتونية بعكس الفرنسي الذي فاز بسهولة في الدور ما قبل النهائي السبت .

وبعدما انهى المغربي المجموعة الأولى لمصلحته(6-4) تعادلت الأرقام (3-3) في المجموعة الثانية لينجح موندير في الاطباق على خصمه وانهاء  المجموعة الثانية(6-3) وبالتالي الفوز بالمباراة  واحراز لقب الدورة .

وفي  نهائي فئة زوجي الرجال فاز القبرصيان بيتروس كريسوشوس وسيرغيس كيراتزيس على الايطاليين دانيال كابيتشي وميركو كوتولي(6-3)(6-2) في مباراة سيطر عليها الثنائي القبرصي.

ثم جرى حفل التتويج .بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة مدير الدورة لويس باز الذي شكر كل من ساهم في انجاح الدورة  فكلمة رئيس الاتحاد اوليفر فيصل الذي وجّه الشكر الى الجمهور الداعم الأساسي للعبة التنس  والى النادي المضيف على دوره في تطوير لعبة التنس في لبنان مضيفاً انه سيبحث مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة امكانية استضافة دورة “فيوتشر” العام المقبل والتي سيشارك فيها لاعبون تصنيفهم تحت ال150 في العالم.الكلمة الثالثة لسيرج زوين باسم النادي المنظّم تحدث فيها عن دور النادي تاريخياً في تطوير لعبة التنس وشاكراً كل من ساهم في انجاح الدورة الأولى ومتمنياً التوفيق للاعبين في الدورة الدولية الثانية التي ستنطلق الاثنين 30 أيلول الجاري. بدوره ،عبّر المغربي موندير عن سروره لاحراز لقب الدورة منوهاً بالتنظيم المميز وبالجمهور الذي واكب اللاعبين طيلة ايام الدورة.

ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية البالغة 25 الف دولار على الفائزين. وتسلّم الحكم العام وائل عباس درعاً تقديرياً كما تسلّم الاعلامي ايلي نصار، باسم تلفزيون OTV ،درعاً تذكارياً مماثلاً، وتخلل الحفل عملية سحب قرعة للفائز بتذكرة سفر الى اليونان تقدمة “وي فلاي هاي”.

Post Author: SafirAlChamal