سلطان: لاجتماع نواب طرابلس وتحديد رؤية مشتركة لحاجاتها

قال السيد توفيق سلطان في بيان أصدره اليوم: عطفا على مراجعتي لدولة الرئيس سعد الحريري، يزور طرابلس اليوم المهندس فادي فواز للاطلاع على بعض المشاريع المتوقفة التي لا مبرر لعدم إستكمالها، وخاصة أنها مقرّة، وميزانيتها موجودة، وهي تشكل دفعا لانماء طرابلس وتعوّض جزءا من حقها.

لقد عرضت على الرئيس الحريري بوجود المهندس فواز، ضرورة تحسين مدخل طرابلس الجنوبي، من الملعب الأولمبي الى محطة التسفير في البحصاص، الى الجسر الذي يربط مدخل طرابلس الجنوبي بمدخلها الشمالي، الى التشوهات لكورنيش الميناء الذي تحول الى منطقة عسكرية لا تتوافق مع دورها السياحي، الى موضوع الفندق المهني الذي كلف 12 مليون دولار من دون سعر الأرض، والمنتهي العمل به والمقفل منذ تسع سنوات، الى حل مستدام لمكب النفايات.

كل هذه الأمور ستكون موضع دراسة ميدانية من قبل المهندس فواز الذي سيرفع تقريره الى دولة الرئيس الحريري الذي وعد بأنها ستكون موضع إهتمامه.

وأضاف سلطان: هذا بعض ما نحتاجه في الوقت الضائع، لأن وضع طرابلس أصبح لا يطاق، في كل المجالات، عتمة وروائح كريهة، وتلوث وزحمة سير.

وختم: بانتظار تشكيل الحكومة العتيدة فإنني أتطلع الى إجتماع كل نواب طرابلس وفاعلياتها، لدراسة أوضاع المدينة وتحديد رؤية مشتركة لحاجاتها وخاصة موضوع شركة نور الفيحاء التي نعلق أهمية كبرى على إنجازها لأنها متوقفة في أدراج وزير الكهرباء كيديا.

Post Author: SafirAlChamal