المدرب جلال رضوان يستعد لإفتتاح أكاديمية لكرة القدم… عزام ريفي

يستعد المدرب جلال رضوان ولاعب النجمة ومنتخب لبنان للشباب سابقاً الاستاذ طلال رضوان، وفي محاولة منهم لنقل التجربة من بيروت الى طرابلس، لافتتاح أكاديمية جديدة لكرة القدم تحت إسم “Pro Football Tripoli”، وذلك يوم السبت في 25 آب الجاري بالتعاون مع إدارة ملعب الوفاء في منطقة الضم والفرز.

وفي هذا الإطار، يقول مدير الأكاديمية  طلال رضوان لـ”سفير الشمال”: يوجد في طرابلس خامات كبيرة، ومواهب كثيرة، ونحن نسعى، أنا وأخي المدرب جلال رضوان المشرف على الأكاديمية والذي يشغل حالياً منصب مدرب منتخب لبنان للفئات العمرية دون 19 سنة، وهو أيضاً محاضر آسيوي، لوضع كل ما نملك من خبرة في اللعبة، بهدف تدريب واكتشاف المهارات الشابة التي تتراوح أعمارهم بين 4 و 16 سنة.

أضاف: لا يهمني في الحقيقة اشتراك عدد كبير من اللاعبين في الأكاديمية، ما يهمني هو النوعية الجيدة والجدية الموجودة لدى اللاعبين الناشئين، لأننا في مهمة لبناء مستقبل أفضل في ما يخص كرة القدم في طرابلس ولبنان، عن طريق العمل الجدي والاحترافي.

أما في ما يخص، نوعية المدربين الذين سيتولون مهمة تدريب اللاعبين قال: سيقوم بتدريب اللاعبين مدربين من الطراز الممتاز، ومن أصحاب الخبرة الطويلة في اللعبة والملاعب، والأهم من ذلك يمتلكون خبرة واسعة في كيفية التعامل مع اللاعبين خصوصاً الصغار والناشئين منهم الذين يتطلب تدريبهم طرقا خاصة، هذا بالإضافة لإمتلاكهم الشهادات من الإتحاد اللبناني لكرة القدم بمستوى “C” و “B”.

أما بالنسبة لمستقبل الأكاديمية فيقول الاستاذ رضوان: لا شيئ يمنع الأكاديمية من التطور والتوسع وبالتالي الحصول على رخصة للعب في الدرجة الرابعة، وهذا الأمر متعلق بشكل كبير بتشجيع الأهل لأولادهم على ممارسة لعبة كرة القدم، وبالتطور البشري في مدينة طرابلس، خصوصاً أنها والشمال لطالما كانوا خزان الأندية اللبنانية.

ويختم: كرة القدم في طرابلس تحتاج الى نهضة نوعية كبيرة، ويجب على القيمين على اللعبة أن يعملوا بضمير ولمصلحة اللعبة لا لمصلحتهم الشخصية، عندها ستكون اللعبة بألف خير.

Post Author: SafirAlChamal