اتحاد رياضات الجيت كون دو اطلق نشاطه الاول في طرابلس

اطلق الإتحاد اللبناني لرياضات ″الجيت كون دو″ نشاطه الاول بعد الاعلان عن تأسيسه، من قبل وزارة الشباب والرياضة، ليكون الاتحاد الاول لالعاب القوى الذي يتخذ من عاصمة الشمال طرابلس مقرا له، وذلك باحتفال نظمه برعاية لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس، في مركز رشيد كرامي الثقافي – نوفل.

حضر الاحتفال مدير قطاع العزم الرياضي ظافر كبارة ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، المربي عبدالله ضناوي ممثلا الوزير السابق فيصل كرامي، رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي رياض يمق ممثلا رئيس البلدية احمد قمرالدين وفاعليات.

بعد النشيد الوطني ونشيد المدينة، تحدث رئيس إتحاد رياضات الجيت كون دو في لبنان الماستر ربيع حمزة ودعا المسؤولين″الى تقديم تسهيلات لكل رياضي للارتقاء بالرياضة والمجتمع، وابعاد الشباب عن حمل السلاح والادمان والحالات الشاذة التي يحاولون الصاقها بطرابلس، لتشويه صورتها الحضارية ودورها الريادي″.

ثم تحدث امين سر رياضات الجيت كون دو حسام بزال وقال:″علينا ان نبني جيل مهارات الفرد ونثقل قدراته الفكرية ونهذب طاقاته الجسدية لنجعله عنصرا فعالا منتجا، وسنكون قيمة مضافة للرياضة في لبنان والعالم″.

اما يمق فقال:”نعتز بالانتماء الى وطننا الغالي لبنان بكل مكوناته، صيغته الديمقراطية والعيش المشترك، لكننا في طرابلس نحتاج الى مرافق كثيرة لتخطي الحواجز، فلا شك ان بيروت هي العاصمة السياسية للبنان، فلا مانع ان تتوزع المهام في المدن الرئيسية، فلتكن طرابلس العاصمة الاقتصادية او الصناعية، مع العلم ان كل مقومات ذلك متوفرة فيها من كوادر وخبرات ومؤهلات علمية، ومرفأ بحري يمتد على ساحلها وآثار مليئة في كل احيائها، ومناطق سياحية تجتاح اطرافها في جبلها وبحرها، فيما أياديها العاملة معظمها عاطلة عن العمل”.

Post Author: SafirAlChamal