معهد العزم یوقع اتفاقیة تعاون مع كلية الهندسة الوطنية الفرنسية

azm2

وقع معهد العزم اتفاقية تعاون مع كلية الهندسة الوطنية العليا للتقنيات المتقدمة الفرنسية  ENSTA – Bretagne التابعة لوصاية وزارة الدفاع الفرنسية والحاصلة على ترتيب متقدم بين كليات الهندسة العشرين الأولى في فرنسا والدول الأوروبية.

تقضي هذه الاتفاقية  بالعمل على مشروع مقترح من قسم الإبتكار والتكنولوجيا في معهد العزم بإشراف د. خالد كجا و د. خالد خضر ينفذه أحد طلاب الكلية الفرنسية تحت إشراف أساتذة باحثين في الـ ENSTA.

وياتي هذا التعاون في الوقت الذي يعمل فيه قسم الابتكار والتكنولوجيا في معهد العزم على تطوير حلول تقنية تعتمد على تكنولوجيا التعريف بترددات الموجات الراديوية RFID مع الـENSTA – Bretagne  ليعزز قدرات معهد العزم في هذا الإطار، حيث يتم العمل في المشروع المقترح على تطوير جيل جديد من لصيقات التعريف الراديوية القابلة للتشغيل على الأسطح المعدنية. 

ويندرج توقيع هذه الاتفاقية في سياق الخطوات التي يقوم بها معهد العزم للتموضع بين القدرات العلمية، الفنية والتقنية المتقدمة و بين الحلول والنتائج العلمية و التكنولوجية التي تلبي حاجات سوق العمل في قطاعاته المختلفة. يسعى معهد العزم بتصميم و رؤية واضحة للإرتقاء بمستوى التعليم التقني و التكنولوجي من خلال مساهمة أساتذته و طلابه في تلبية حاجات المجتمع.

وقد اعتبر مدير معهد العزم د. حسام یحي أن التعاون مع مؤسسات كبرى مثل الـ ENSTA – Bretagne من شأنه أن يسلط الضوء على الدور الریادي الذي یمكن أن تؤدیه مؤسسات التعلیم المهني بشكل خاص من خلال تطبیق العلوم المختلفة لاستنباط اجابات وحلول للمشاكل التقنیة التي تواجهها الشركات والمصانع وغیرها من القطاعات الإنتاجیة، مع ما یرافقه ذلك من رفع مستوى مؤهلات الطلاب للعمل، إضافةً إلى مساهمة المعهد في خدمة الاقتصاد والمجتمع بشكل عام.

Post Author: SafirAlChamal