طرابلس تنتصر للقدس من دارة المناضل عبدالمجيد الرافعي

تحت شعار ″طرابلس تصرخ القدس عاصمة فلسطين.. القدس لنا″، نفذ ″لقاء الثلاثاء″ في دارة المناضل الراحل الدكتورعبد المجيد الرافعي أمس الخميس وقفة احتجاجية ضد القرار الأميركي العدواني بنقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إلى مدينة القدس مهد السيد المسيح ومسرى النبي محمد عليهما السلام.

شارك في الوقفة الاحتجاجية الشيخ فراس بلوط ممثلاً مفتي الشمال الدكتور مالك الشعار ومقبل ملك ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، والدكتور مصطفى الحلوة ممثلا النائب محمد الصفدي ومثل تيار المستقبل المحامي محمد المراد، والأب إبراهيم سروج وشخصيات وقوى سياسية وفاعليات اجتماعية ومدنية إلى جانب ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وممثل عن حركة حماس والجماعة الإسلامية.

بعد ترحيب من الدكتور بشير مواس الذي تحدث عن مغزى اللقاء في دارة الراحل عبد المجيد الرافعي، ألقيت كلمات لكل من: الشيخ فراس بلوط كلمة بإسم المفتي الشعار، الأب سروج، السفير القصير، أركان بدر باسم الفصائل الفلسطينية، والمحامي المراد كذلك القى الشاعر سعد الدين شلق قصيدة عن فلسطين والقدس.

وأجمعت الكلمات على رمزية وأهمية هذا اللقاء من دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي المدافع أبداً عن القضية الفلسطينية، وشددت على ضرورة مواجهة الخطوة العدوانية التي أقدم عليها الرئيس الأميركي بخصوص القدس.

وإتفق المشاركون على رفع برقيات شجب واستنكار لما حصل إلى المرجعيات المعنية في هيئة الأمم المتحدة والجامعة العربية والرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك إلى منظمة المؤتمر الإسلامي.

Post Author: SafirAlChamal