من القادم بعد “انريكي” في برشلونة؟…رانا البايع

بعد اسبوعين على اعلان لويس انريكي رحيله عن فريق برشلونة مع انتهاء الموسم، لا يزال السباق على مركز مدرب الفريق الجديد على اوجه.

كانت وظيفة الاحلام لكنها تحولت الى كابوس قرر على اثره انريكي المغادرة لانه تعب ولم يعد يستطيع تحمل ضغوطاتها ويريد الراحة.

“انريكي الذي درب الفريق الكاتالوني لثلاثة أعوام سوف يغادر وهو اسطورة بغض النظر عما يحصل في اخر ثلاثة اشهر متبقية له مع الفريق”، هكذا علق  مدرب اسبانيا السابق فينسنت ديل بوسكي.

برحيل انريكي كل الاهتمام موجه اليوم الى من سيخلفه في مهمة لن تكون سهلة على القادم الجديد لا سيما في زحمة النجوم في البلوغرانا وامام متطلبات الوظيفة الكثيرة والصعبة.

السبّاق كان مدرب اشبيليه خورخي سامباولي، الا ان حظوظه تلقت ضربة قاضية بعد خروج فريقه من الدور 16 في دوري الابطال امام ليستر سيتي، مع ان سامباولي كان نفى مؤخرا وجود اي تواصل بينه وبين ادارة برشلونة واكد “برشلونة لم يظهر اهتمامه بي ولم يتواصل معي”.

وقد اصبح معلوما اليوم وفقا لكثير من المعطيات ان لائحة المدربين المحتملين قد تقلصت الى مرشحين اثنين فقط. طبعا لا زال اسم مدرب اتليتيكو بلباو ارنيستو فالفيردي مطروحا بقوة، لا سيما انه في اكثر من مناسبة كان قاب قوسين من الوظيفة الا ان المفاوضات فشلت في عامي 2014 و 2015 بسبب ما وصف انذاك بـ”التوقيت السيء”.

لكن تعثرات فريقه مؤخرا في الليغا الاسبانية وفي البطولات الاوروبية  اصبحت مدعاة قلق وقد تكون اثرت سلبا على حظوظه. هذا لا يمنع ان فالفيردي بحسب المحللين اكثر من مؤهل لتدريب فرق كبيرة مثل برشلونة وانه ربما يكون الرجل المناسب في هذا التوقيت لما يملكه من خبرة وحس تكتيكي عال وقدرة على وضع الاستراتيجيات.

الاسم الاخر المطروح يأتي من خارج سرب المدربين الكبار مع انه في قلب البلوغرانا، هو مساعد انريكي الحالي خوان كارلوس انزوي الذي كما يبدو يحصل على تأييد واسع من لاعبي برشلونة وحتى من انريكي نفسه الذي صرح انه لا يمانع ان يخلفه انزوي مشيدا بالصداقة التي تجمعهما.

وقد صرح انييستا انه يعتبر انزوي خيارا جيدا لا سيما ان هذا الاخير تواجد في النادي منذ مرحلة غوارديولا ويعرف كل صغيرة وكبيرة في النادي.

بيكيه وراكيتيتش ايضا اظهرا رغبتهما باللعب تحت اشراف انزوي  لما تربطه باللاعبين من علاقة جيدة وثقة متبادلة. ويجمع الكثيرون ان انزوي لديه لمساته الخاصة وافكاره المميزة وقد تطور كثيرا.

ويبدو ان اكثر من لاعب من ضمنهم النجم ليونيل ميسي قد طالبوا الادارة برحيل انريكي، فتنحى، فهل  القرار اليوم بيد نجوم البرسا؟ وهل هم فعليا من يختار المدرب الجديد؟.

الادارة افصحت عن الاول من تموز موعدا للاعلان عن اسم المدرب الذي سيخلف انريكي في البرسا، ووعدت جماهير برشلونة العريضة بـ “سوبر- مدرب”.

تعيين بديل انريكي يطبخ على نار خفيفة وقد تكون في جعبة إدارة النادي الكاتالوني ونجومه اسماء اخرى لم تطرح اعلاميا حتى لا تحرق قبل اوانها.

انريكي من جهته لم يفصح بعد الى اي وجهة سوف يرحل واي فريق سوف يربحه كمدرب،علما ان بعض المعلومات اشارت الى امكانية ذهابه الى الدوري الصيني براتب خيالي.

Post Author: SafirAlChamal