تيار المستقبل يدعو التيار الوطني الحر الى وقف المسرحيات الهزلية المملة

صدر عن “تيار المستقبل” بيان جاء فيه، “ان تيار المستقبل يدعو التيار الوطني الحر الى وقف المسرحيات الهزلية المملة، كما يدعوه الى التوقف عن بث الاضاليل ،فهو يعرف ان الرئيس المكلف قدم تشكيلة حكومية كاملة المواصفات منذ اكثر من اربعة اشهر استنادا الى معايير الدستور والميثاق والكفاءة ولكن للاسف حتى الان فان رئيس الجمهورية يحتجزها […]

″ماضون في فضح كل ملف يتصل بمكافحة الفساد″.. التيار: لن نشارك في الحكومة

عقدت الهيئة السياسية في التيار الوطني الحر إجتماعها الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل وأصدرت البيان الآتي: 1. يؤكد التيار الوطني الحر أنه ماضٍ في فضح كل ملف يتصل بمكافحة الفساد، وهو يحيّي كل قاضٍ يتجرّأ بالحق ويقوم بواجباته رغم ما يتعرض له أحياناً من ظلم. ويؤكد التيار أن الكلام عن الإصلاح ومكافحة الفاسد لا […]

تشاطر وكتمان للغيظ بين المستقبل والقوات؟… مرسال الترس

يتردد العديد من المراقبين في توصيف الوضع الحالي لحقيقة العلاقة القائمة بين تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية. ولكنهم يجمعون على إنها باتت بأسلوب أغنية المطربة العملاقة السيدة فيروز: ″تعا ولا تجي وكذوب عليي″. الطرفان يتشاطران ويكتمان غيظهما في توصيف الحال، بانتظار ″نقلة ما″ تكون حداً فاصلاً بين الإفتراق النهائي أو التحاور لحين حدوث لحظة إنتخابية […]

إعادة فتح المدارس.. ″التيار″ يهاجم المجذوب

 أعلن المكتب التربوي في التيار الوطني الحر أنه توقف “عند قرار وزير التربية (في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب) إعادة فتح المدارس أمام التعليم المدمج كجزء من العودة التدريجية”. وقال في بيان: “يهم المكتب التربوي أن يلفت نظر معاليه الى أن العودة إلى المدارس الآن مستحيلة لأكثر من سبب: أولا، فات معاليه أن قسما كبيرا […]

كيف يمكن معالجة مشاكل سعد وجبران؟… مرسال الترس

تتضارب الأفكار والطروحات على الساحة اللبنانية منذ خمسة أشهر ونصف حول كيفية تشكيل الحكومة الجديدة، من دون التوصل إلى أية نتيجة ملموسة، ومن دون سعي لإيجاد حلول للمشاكل الصحية والمعيشية والمالية التي تشد خناقها على رقاب المواطنين الذين باتوا على ما يقوله المثل الشعبي: “معلقين بحبال الهواء”، نتيجة التجاذبات الدولية والإقليمية والصراعات المحلية على كل […]

قاديشا تتعرض لاجتياح ″برتقالي″ جديد.. وتداعيات طرابلسية خطرة!..

خاص ـ سفير الشمال يستمر التيار الوطني الحر في مساعيه الرامية الى وضع يده على شركة كهرباء قاديشا بهدف تحقيق مكاسب سياسية وإنتخابية، وذلك ضمن مخطط بات واضح المعالم لجهة تحقيق سيطرة ″برتقالية″ على بعض المفاصل الأساسية في الفيحاء من بلديات ومؤسسات ودوائر وصولا الى بعض المجموعات المشاركة في الثورة والتي بات يُستخدم معها صيغة […]

ردّ على الرد.. بيان ″قاسٍ″ من ″القوات″ ضد ″التيار″

صدر عن الدائرة الإعلاميّة في حزب “القوات اللبنانيّة”، البيان الآتي: “في الزمن الرديء الذي تبكي فيه الناس على أوضاعها الكارثيّة غير المسبوقة بسبب سياسات فريق العهد، فإن المضحك المبكي في هذا المشهد يكمن في ما أوردته اللجنة المركزية في “التيار الوطني الحر” ردًّا على بيان الدائرة الإعلاميّة في “القوات”، حيث استهلّت بيانها بالقول “لن نزعج […]

″ما أقبح المجرم عندما يتكلّم بالعفّة″.. رد ناري من التيار على القوّات!

صدر عن اللجنة المركزية للاعلام في التيار الوطني الحر البيان التالي: لن نزعج اللبنانيين ببيان ردّ على القوات اللبنانية من 11 بنداً ولكن نقول قولاً واحداً عن السيّد سمير جعجع: من مارس الاجرام ايام الحرب والاغتيال السياسي ايام السلم لا يحق له الكلام بالأخلاق السياسية؛ ومن يمارس اعلى درجات الفساد السياسي بأخذ المال من الخارج […]

التيار الوطني الحر ″يعتدي″ على فنان لبناني قدير!

صدر عن منطقة جبيل في القوات اللبنانية بيان جاء فيه، “قامت ليل أمس مجموعة من التيار الوطني الحر تحت مسمّى “الحرس القديم” باعتداء على حرمة منزل الفنان القدير أسعد رشدان، تخلّله رفع ملصقات وصور وشعارات، مما يُشكل رسالة واضحة وتهديداً لتوجهاته السياسية والفكرية، وكمّاً للأفواه والأقلام الحرة، وتعدّياً صارخاً على الملكية الفردية والخاصة”. وأسِفت القوات […]

التيار الوطني الحر: الحريري يسعى لتأخير تشكيل الحكومة

عقدت الهيئة السياسية في التيّار الوطنيّ الحُرّ إجتماعها الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل وأصدَرت بيانًا جاء فيه:” لم يعُد من شكّ في أن رئيس الحكومة المكلّف يسعى لتأخير تشكيل الحكومة ويأتي في هذا السياق تفشيله للمسعى الفرنسي الأخير، والاختبار الجدّي لاقتراب موعد التشكيل هو قيامه بتقديم صيغة حكومية مُتكاملة ومفهومة (لا غموض فيها) لرئيس […]