بالفيديو: جيش الاحتلال يعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، زاعماً مقتل 20 مسلّحاً والعثور على 3 انفاق خلال العملية.

وقال الجيش: “في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر… لدينا سيطرة عملانية على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة”.

وأعاد الجيش تأكيد أن هدف العملية هو القضاء على البنية التحتية لحركة حماس، مشيراً إلى أنّه قبل العملية، شجّع السكان في منطقة شرق رفح على الإخلاء موقتا إلى المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

ووزّع الجيش مقطع فيديو يظهر دخول دبابة إسرائيلية المعبر حيث زرع علم إسرائيلي وتتقدّم في المنطقة الخالية.

واضاف الجيش أن “قواته البرية وطائراته المقاتلة قصفت أهدافًا تابعة لحركة حماس في منطقة رفح ودمرتها، بما في ذلك هياكل عسكرية وبنية تحتية تحت الأرض تعمل منها حماس في منطقة رفح”.

ولفت إلى أنه منذ بدء العملية قتل الجيش 20 مسلحاً.

وذكّر الجيش بـ”إطلاق قذائف هاون الاحد من منطقة معبر رفح باتجاه منطقة معبر كرم أبو سالم، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين وإصابة عدد آخر من الجنود”.

ومن جهته أكد المتحدث باسم هيئة المعابر في غزة أن “الاحتلال الإسرائيلي يحكم على سكان القطاع وعلى مرضى السرطان بالموت في ظل انهيار المنظومة الصحية بعد إغلاقه معبر رفح”.

وكانت هيئة المعابر في غزة، اعلنت توقّف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع غزة.

وكانت أظهرت مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الإجتماعي، صباح اليوم الثلثاء، دبّابات إسرائيلية تجتاح معبر رفح الحدودي بين مصر وجنوب قطاع غزة.

جاء ذلك، بعدما استشهد تسعة أشخاص على الأقلّ في قصف إسرائيلي استهدف ليل الإثنين-الثلثاء أنحاء عدّة في رفح، وفق ما أفاد مستشفى محلّي.

وأعلن مستشفى الكويت التخصّصي في رفح عن “وصول 5 شهداء” وعدد من الجرحى “جرّاء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عمرة في حيّ البراهمة في تل السلطان برفح”.

كما أعلن المستشفى عن “وصول ثلاثة شهداء في استهداف منزل عائلة الهمص في حيّ الجنينة شرق رفح”، فضلاً عن “شهيد في استهداف منزل لعائلة عبد العال” وسط رفح.

وفي بيان آخر، أعلن المستشفى سقوط “شهداء وعدد من الإصابات في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة بارود في حيّ التنّور شرق رفح”، من دون أن يحدّد عدد هؤلاء القتلى والجرحى.

وأفيد بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ ليل الإثنين-الثلثاء غارات على أنحاء عدة من مدينة رفح.

كذلك، سُجّل قصف مدفعي عنيف ومتواصل واشتباكات في المناطق الشرقية لرفح.

 


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal