أمسية رمضانية في دارة الحاج حسان مرحبا بمشاركة المفتي الرفاعي

أقام الرئيس السابق لإتحاد أبناء الشمال الحاج حسان مرحبا أمسية رمضانية في دارته في فيلاوود ـ سيدني بمشاركة المفتي العام للقارة الأسترالية الشيخ رياض الرفاعي، وحضور عدد من المشايخ والعلماء وحشد من الشخصيات الاجتماعية ورؤساء الجمعيات والهيئات وناشطين في الجالية اللبنانية في أستراليا، وشاركت في الأمسية فرقة المصطفى للمدائح النبوية.

بعد تلاوة من القرآن الكريم، ألقى الحاج مرحبا كلمة رحب فيها بالمفتي العام والمشاركين في الأمسية، متناولا فضائل شهر رمضان المبارك، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وسائلا الله أن يعيد الشهر الفضيل على الأمة الاسلامية بالخير واليمن والبركات وعلى أستراليا بالتطور والتقدم والازدهار، وعلى الأهل في لبنان براحة البال.

ثم ألقى المفتي رياض الرفاعي كلمة عبر فيها عن سروره بوجوده في هذا البيت الطيب، بيت الحاج حسان مرحبا، وخصوصا في ليلة من ليالي العشر الأخير من رمضان، آملا أن تكون ليلة القدر حيث تحفنا الملائكة في جلسة ذكر وعبادة ودعاء، سائلا الله أن يفرّج الهم عن أهلنا في غزة، وعن كل مناطق الأمة الاسلامية التي تشهد أحداثا وتوترات وظلما.

ودعا المفتي الرفاعي الى وحدة الصف والكلمة على الله، مشددا على ضرورة أن نكون قلبا واحدا للحفاظ على ديننا وعقيدتنا، متوجها الى الله أن يرفع عن بلادنا كل فساد وأن يأتي بكل فضل وخير وبرّ، متمنيا أن نخرج من رمضان بمغفرة ورحمة ورضوان وعتق من النار.

ثم تلا رئيس جمعية الرحمة الشيخ عزام مستو الدعاء، وبعد ذلك، كانت باقة من الأناشيد والمدائح النبوية والابتهالات لفرقة المصطفى للمدائح النبوية.

 



Post Author: SafirAlChamal