بلدية كانتربري- بانكستاون تقيم إفطارًا رمضانيا كبيرا للجاليات الإثنية في سيدني

أقامت بلدية كانتربري – باكستاون إفطارها الرمضاني السنوي في قاعةHighline في منطقة بانكستاون بحضور السفير الفلسطيني لدى كانبرا عزت عبدالهادي، وعدد من رجال الدين، وممثلي الأحزاب والبلديات والجمعيات والهيئات والمؤسسات الإعلامية والتربوية والتجارية، وعدد كبير من أبناء الجاليات الإثنية في سيدني. 

إستهل رئيس البلدية بلال الحايك حديثه عن شهر رمضان المبارك وفضائله العظيمة، فهو شهر الرحمة والمغفرة و السلام والمحبة التي تجمع بين الناس.

وتحدث الحايك باللغتين العربية والإنجليزية عن النشاطات التي تقوم بها البلدية وعن الإنجازات المعمارية من تحديث مستشفى كانتربيري وبانكستاون ، كذلك بناء مركز جديد للتعليم المهني(TAFE). كما تطرق الحايك في حديثه الى إستمرار دعم البلدية لقطاع غزة و أهلها، فبعد أن تم زرع ٣٠ ألف شجرة زيتون في ضواحي منطقة بانكستاون، سوف يتم لأول مرة زرع شجرة زيتون في باحة مسجد علي بن أبي طالب في لاكمبا تضامناً مع غزة.

وشكر الحضور على تلبية الدعوة ووصف هذا العشاء بأنه ليس إفطاراً رمضانياً فحسب، إنما هو عشاء عائلي كبير يجمع الجاليات اللبنانية والعربية والإثنية في المنطقة، حيث يعيش الكل في تناغم.

ثم تحدث عضو المجلس البلدي خضر صالح فحثّ الجميع على إستمرار دعم قطاع غزة وأهلها لأبعد الحدود، وقال: إن العلم الفلسطيني سيظل مرفوعاً فوق مراكز البلدية في بانكستاون وكامبسي حتى الإعلان الرسمي لوقف إطلاق النار في غزة.

كما دعا الحكومة الأسترالية الى أن توقف دعمها لإسرائيل لأن ما تقوم به من عدوان على المدنيين من نساء وأطفال هو بمثابة إبادة جماعية وهذا عمل وحشي.

وإختتم الإفطار بإلتقاط الصور التذكارية مع الحضور.



Post Author: SafirAlChamal