المحاسب القانوني عادل الحسن يولم على شرف النائب أديب عبدالمسيح

 أقام المحاسب القانوني والناشط الإجتماعي عادل الحسن عشاءً تكريمياً على شرف عضو كتلة” تجدد” النائب أديب عبد المسيح في حضور النائب إيهاب مطر وقنصل لبنان العام شربل معكرون.

وشارك في المناسبة مسؤول الحزب الإشتراكي في أستراليا الدكتور ممدوح مطر، الرئيسة الإقليمية في حزب الكتائب لودي فرح أيوب، منسق “تيار المستقبل” خالد الشيخ والسيدة نضال حمزة ، منسق” حركة الإستقلال” سعيد الدويهي .

كما شارك في المناسبة أيضاً كل من الدكتور مصطفى علم الدين، رئيس بيت الزكاة عصام عبيد، الرئيس العالمي السابق للجامعة الثقافية ميشال الدويهي، رجال الأعمال جورج غصين وجان ديب وألبرت حديد وهاني وزياد الحسن ومدير مكتب النائب عبد المسيح جان خوري ومنسقة أستراليا نانسي عبيد و الإعلاميون أنور حرب، جوزف خوري ، ونادين شعار وسايد مخايل .

الحسن 

وألقى الحسن كلمة رحب فيها بالنائبين عبدالمسيح ومطر والقنصل معكرون والحضور،، وقال :”سررت بمناقبية وأداء النائب عبدالمسيح مع زملائه وروح التسامح والمروحة الواسعة من العلاقات التي نسجها على صعيد البلد وإطلالاته من خلال جولات على أهلنا في الكورة التي إتسمت بالهدوء وبناء الجسور للحفاظ على السلم الأهلي في أحرج الاصطفافات التي شهدها البلد، كيف لا وهو وليد الفكر الشبابي الذي عمِل من أجله الشهيدان رفيق الحريري ووسام الحسن “.

اضاف: “نتمنى للنائب الزائر عبدالمسيح وزميله النائب الإغترابي المقيم والزائر حالياً إيهاب مطر التألق الدائم في مسيرتهما السياسية والإجتماعية ونشدّ على أيديكم لتكملة المسيرة من أجل شباب لبنان والمواطن اللبناني، لكي ينعم وطننا بالإستقرار الذي سُلب من أهله على مدى ٥٠ سنة مضت فيعود ويشعر بالأمان ضمن حدوده ويتأصل بهويته”.

علم الدين 

كما تحدث الدكتور علم الدين عن هموم وشجون المغتربين وأكد انه” لا يجوز النظر إلى دور المغتربين على انه فقط للمساعدات المالية بل يجب على الدولة اللبنانية أن تحترم دورهم وحقوقهم خصوصاً في ما يتعلق بحقهم في التمثيل في المجلس النيابي” . ونوه بالدور الذي يقوم به عبد المسيح ومطر والمخلصين من اجل لبنان.

حرب 

وشكر الاعلامي أنور حرب صاحب الدعوة عادل الحسن وأثنى على دور النائب عبد المسيح وحيّا روح والده الشهيد جورج عبد المسيح الذي إستشهد في سبيل الدفاع عن لبنان .

كما نوه بدور النائب إيهاب مطر خصوصاً انه أول مغترب من أستراليا يدخل المجلس النيابي .

مطر 

بدوره شكر النائب مطر صاحب الدعوة وتمنى لزميله النائب عبد المسيح زيارة ناجحة إلى أستراليا، وقال: “ان القانون الخاص بتمثيل المغتربين موجود ولكنه لم يطبق”، مؤكداً “اننا نعمل بكل جهد لإنتخاب رئيس الجمهورية ولكن هذا الموضوع أكبر من إرادتنا بسبب عدم إمتلاك أي فريق للأكثرية النيابية في تركيبة مجلس النواب الحالي “.

عبدالمسيح 

وفي الختام تحدث النائب الضيف عبدالمسيح فشكر صاحب الدعوة على التكريم، وتحدث عن إستشهاد والده خلال الحرب حيث عاش مع والدته وأخوته في غياب الأب في تلك الفترة .

وكشف “كيف قادته الظروف إلى الحصول على منحة من الرئيس الشهيد رفيق الحريري على مدى خمس سنوات، وكيف إلتقى نجل الشهيد الراحل وسام الحسن “.

وقال : “قتلوا جورج عبد المسيح فجاء أديب واغتالوا رفيق الحريري ووسام الحسن فجاء سعد الحريري ومازن الحسن. وهكذا تستمر المسيرة مهما فعلوا ومهما نكلوا سيبقى لبنان للأحرار من اللبنانيين” .

واستذكر الشهداء من كمال جنبلاط إلى بشير الجميل ورينه معوض وبيار الجميل وجبران التويني وسواهم الذين سقطوا على مذبح الوطن لكي يبقى ويستمر ، مؤكداً انهم” مهما اغتالوا من الأحرار لن يستطيعوا تدمير روح الصمود لدينا ، لقد مرّ كُثر على أرضنا وذهبوا وبقي لبنان”.

وفي الختام قدم البيرت حديد هدية رمزية للنائب عبد المسيح الذي بدوره كرم صاحب الدعوة عادل الحسن.

 



Post Author: SafirAlChamal