مسلسل”بيت الآلهة – “House Of Gods عمل درامي أسترالي فريد من نوعه.. نادين شعار

يتم حالياً عرض مسلسل بيت الآلهة في أستراليا على قناة ABC و ABC iview

 بيت الآلهة -House Of Gods قصة من تأليف بليك أيشفورد بالإشتراك مع الممثل أسامة سامي وإخراج المخرجة اللبنانية فاديا عبّود.

المسلسل من بطولة الممثل العراقي الشاب أسامة سامي والممثل الفلسطيني الشهير كامل الباشا، ومايا عباس بالإضافة إلى نخبة من الممثلين المحترفين.

تدور أحداث هذا المسلسل الدرامي المؤلف من ٦ حلقات عن مجتمعٍ نادراً ما يتم تداوُله على شاشة العرض، حيث تتناقض مفردات السلطة والسياسة والإمتياز. قصة عن الإيمان، والعائلة، والأسرار، والأكاذيب.

فيلم House of Gods يروي قصة حياة عائلة أسترالية عراقية طموحة وقوية، حيث تتصارع مع السلطة والإمتيازات المكتشفة حديثاً عندما يتم إنتخاب رجل دين لمسجد محلي و تعينيه إماماً للمسجد. و تشكل قصة هذا المسلسل تحد كبير خاصة في بلاد الغرب حيث يقطن فيها المسلمين العرب الذين يتعرضون للعديد من المشاكل جرّاء محاولة إنخراطهم مع المجتمع الغربي وكيفية الإندماج مع عادات وتقاليد جديدة.

 كما يسلط المسلسل الضوء على مجموعة من الشخصيات النسائية القوية والمعقدة والطموحة التي تكسر كل الصور النمطية عن ماهية المرأة المسلمة، حيث نادراً ما يتم تداول قصص مشابهة في الغرب عن المجتمعات العربية، و غالباً ما تكون الشخصيات النسائية مظلومة، أو تحاول يائسة التحرر من ثقافتها. كما كان من الشائع في الثقافة الشعبية تصوير الرجال العرب على أنهم أنانيون وعنيفون ومتطرفون. هذه الأنواع من التقييمات الإختزالية هي النقيض تماماً للعديد من التجارب الحياتية، وقد تم الإستعانة بمستشارين عرب في جميع جوانب العرض، وكان لكل قسم مجموعة تقدم المشورة وتساعد في إنشاء تفاصيل ثقافية محددة. مع العلم بأن هناك الكثير من المسلمين في أستراليا، ولكن ليس هناك الكثير من القصص السائدة التي سبق و أظهرت جميع جوانبهم.

ومن التحديات الكبيرة التي واجهت العمل، الإضطرار إلى

بناء مسجد أصلي من الصفر، حيث تم إجراء بحث مكثف والإهتمام بالتفاصيل في عناصر التصميم والمواد اللازمة لبناء التصميمات الداخلية لمسجد داخل نادٍ رياضي في الضواحي الغربية لسيدني، بالإضافة إلى الإستعانة بخطاط بارع حيث أبدع في رسم كل الخطوط والزخارف الإسلامية على جدران المسجد.

 لقد تمت صياغة السيناريو بشكل جيد للغاية مع قدر كبير من التفاصيل الدقيقة، ويغطي قصص مجموعة متنوعة من الشخصيات المختلفة، ويثير موضوعات مهمة، ويفتح نافذة واسعة للنظر إلى هذا المجتمع بشكل أفضل وأكثر دقة.

 المسلسل الأسترالي الرائد بيت الآلهة يستحق المشاهدة والمتابعة لكل حلقاته التي تحاكي كل فئات المجتمع، فهو يعكس صورة واضحة وشفافة عن المجتمع الإسلامي الصحيح، وأن الدين الإسلامي هو دين المحبة والتسامح.

لمشاهدة حلقات مسلسل بيت الآلهة:
English
https://ab.co/3I0ITcZ

Arabic subtitles: https://ab.co/49GWxOi

 

 



Post Author: SafirAlChamal