سياسيّون يهنّئون نوّاف سلام بتعيينه رئيساً لمحكمة العدل الدوليّة

بعد تعيينه رئيساً لمحكمة العدل الدولية، توالى عدد من النواب والوزراء على تهنئة القاضي اللبناني نوّاف سلام بهذا المنصب.

فقد كتب وزير الاقتصاد و التجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام عبر منصّة “اكس”: “ما زال الأمل يشعّ من لبنان ورجالاته وخير دليل اليوم الثقة التي أولتها محكمة العدل الدولية في لاهاي بانتخاب ابن العاصمة اللبنانية، بيروت امّ الشرائع القاضي الدكتور نواف سلام رئيساً لها… نعم هذا هو لبنان، هذا هو الشعب اللبناني، وفّقكم الله وسدّد خطاكم لما فيه خير العدل والعدالة”.

بدوره كتب النائب وضاح الصادق: “الفخر بتنصيب نواف سلام الصديق رئيساً للمحكمة الدولية يمتزج بالحزن على ما يخسره لبنان من طاقات قادرة على قيادة إنقاذه ممّا أوصلونا إليه. ثقة العالم بنزاهة وكفاءة وعلم نواف سلام لإحقاق العدالة في أعلى سلطة قضائية فيه، تشكّل إدانة للسلطة في لبنان ومنظومتها القضائية التي تسقط عند كل امتحان عدالة. نواف سلام وأمثاله المنتشرون في أصقاع الأرض هم الأمل الوحيد لنهوض هذا الوطن”.

وكتب النائب نعمة افرام، عبر منصّة أكس: “في زمن يسقط العدل في العالم وتتعاظم النزاعات بين الدول، ها هو لبنانيّ ينتخب قاضي القضاة من قبل محكمة العدل الدوليّة في لاهاي، بعد أن انتخبه مجلس الأمن والجمعيّة العامة للأمم المتحدة منذ العام 2018 واحداً من بين 15 قاضياً على رأس أعلى سلطة قضائيّة في العالم. مبروك للدكتور نوّاف سلام منصب رئيس محكمة العدل الدوليّة في لاهاي. مبروك للبنان”.

من جهته، كتب النائب مارك ضو: “نحن سمّيناه رئيس حكومة لبنان، في كم نائب فضّلوا نجيب ميقاتي، أصبح رئيساً لمحكمة العدل الدولية. لبناني ناجح بالخارج وفخر لشعبو، ودولة بقبضة زعران أمّيين ومجرمين، دائماً في خيار، خيارنا نواف سلام”.

كما كتب النائب فؤاد مخزومي عبر منصة “إكس”: “أبارك للدكتور نواف سلام تعيينه رئيساً لمحكمة العدل الدولية وأتمنى له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة في إحقاق العدالة. هذا الإنجاز يرفع اسم لبنان في المحافل الدولية وفي أعلى وكالة قضائية في هيئة الأمم المتحدة”.

بدوره، كتب النائب أديب عبد المسيح عبر “إكس”: “يأتي إنتخاب نواف سلام رئيساً لمحكمة العدل الدولية في هذا الوقت من تاريخ وطننا كبصيص نور في نفق اللاعدالة في لبنان وغزة. لبنان ونحن نفخر بك”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal