اسرائيل تقصف مستشفى ناصر في خان يونس

أعلنت وزارة الصحة التابعة ل”حماس “اليوم أن الدبابات الاسرائيلية تقصف مستشفى ناصر في خان يونس بقطاع غزة، في اليوم التاسع بعد المئة لبدء الحرب.  

وقالت وزارة الصحة في بيان اوردته “فرانس برس”، إن “الدبابات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة على الطبقات العلوية بمبنى الجراحات التخصصية ومبنى الطوارئ في مستشفى ناصر في خان يونس، وتوقع عشرات الاصابات”.

واتّهمت وزارة الصحة في غزة القوات الإسرائيلية بـ”عزل مجمع ناصر الطبي وبتعريض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر”.

وأضافت الوزارة في بيان: “الطواقم الطبية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي الى المستشفى الميداني الاردني المجاور له نتيجة القصف المتواصل”.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على منصة “اكس”:”تعرضت ملاجئ في خان يونس للقصف خلال العمليات العسكرية أمس (الاثنين) وقُتل ما لا يقل عن 6 نازحين وأصيب عدد أكبر أثناء القتال العنيف حول ملجأنا”.

وتابع لازاريني:”أصبح الآن الموظفون المذعورون والمرضى والنازحون محاصرين داخل المستشفيات القليلة المتبقية في خان يونس مع استمرار القتال العنيف”.

ودعا جميع الأطراف إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتقليل الضرر وحماية المدنيين والمرافق الطبية والعاملين فيها بحسب القانون الدولي.

وعلى الرغم من تأكيد الجيش الإسيرائيلي أن قواته تطوّق خان يونس، زعم متحدّث باسمه في تصريح ل”فرانس برس” إن الجيش “لا علم له بأي ضربات” في محيط أي ملاجئ للأمم المتحدة الإثنين.

وتحدث مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (اوتشا) عن “الألم الذي لا يوصف في غزة حيث يرتفع عدد القتلى بلا توقف”.

وقال “أوتشا” على موقع “إكس”: “في خان يونس، يتصاعد القتال ويدمر المناطق المدنية ويحصد الأرواح.وتستمر الهجمات على مرافق الرعاية الصحية في الارتفاع”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal