السنيورة زار الراعي: لعدم إدخال لبنان في الحرب

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي الرئيس فؤاد السنيورة على راس وفد من “لقاء الأزهر ووثيقة الأخوة الانسانية” في زيارة للتهنئة بالأعياد وكان عرض للأوضاع.

وشدد السنيورة بعد اللقاء على “ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية وميثاق العيش المشترك”، معلنا رفضه “إدخال لبنان في الحرب الدائرة في غزة لان اللبنانيين عانوا الكثير من حرب تموز وحتى اليوم، واليوم لن تعد هناك شبكة الأمان موجودة كما كانت في العام ٢٠٠٦”.

ودعا الى “انتخاب رئيس للجمهورية يشكل املا وجامعا للبنانيين وان تبسط الدولة سلطتها على الاراضي كافة”، مؤكدا ان “حزب الله لا يستطيع ان يفرض رئيسا على اللبنانيين ويجب الا يتكرر الخطأ الذي ارتكبناه في العام ٢٠١٦”، مشددا على اننا “في حاجة الى موقف وطني عام لعدم الانزلاق في حرب غزة”، معتبرا أنه “في ظل التسويات الحاصلة في الخارج علينا المحافظة على وحدتنا وبلدنا والتزام أحكام الدستور”.

واستقبل الراعي ظهرا رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزيف طربيه في زيارة للتهنئة بالاعياد وكانت مناسبة لعرض الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلد ، وقد استبقاه البطريرك الى مائدة بكركي.

على صعيد آخر يترأس البطريرك الراعي عند التاسعة والنصف من صباح يوم غد الأربعاء الاجتماع الدوري الشهري لمجلس المطارنة الموارنة في بكركي وعلى جدول أعماله شؤون كنسية ووطنية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal