احتفالات الميلاد في بشري

أحيت منطقة بشري عيد الميلاد المجيد باحتفالات وقداديس في مختلف الكنائس والأديار. ففي كنيسة السيدة في بشري ترأس النائب البطريركي المطران جوزيف نفاع قداس منتصف الليل عاونه رئيس الديوان في الكرسي البطريركي الخوري خليل عرب وكهنة بشري، بحضور حشد من المؤمنين. وألقى عظة تناول فيها معاني المناسبة داعياً الى “تجديد الايمان بالله والثقة بمستقبل لبنان، والانفتاح على الآخر ومحبته بخاصة متى كان ضعيفاً”.

وفي دير سيدة قنوبين، أقيمت سلسلة أنشطة ميلادية بدأت ليلة العيد بمسيرة صلاة وتراتيل بين كنيستي سيدة قنوبين والقديسة مارينا، نظمتها راهبات الدير برئاسة الأخت جانيت فنيانوس.

وفي بقاعكفرا، أقيم قداس العيد في دير القديس شربل بحضور جمهور الدير وأبناء الرعية والجوار. وفي حديقة البطاركة في الديمان على مشارف قنوبين كانت مسيرة صلاة وشموع وسط التراتيل الميلادية. كما نظم عدد من الرعايا والجمعيات الخيرية مسيرات جابت شوارع بشري وحصرون وحدث الجبة وحدشيت وزعت خلالها هدايا العيد على الأطفال.

كما كانت جولة لمتطوّعي كاريتاس قدموا خلالها مساعدات وهدايا العيد للعائلات والمرضى والعجزة، بالاضافة الى مساعدات العيد من رابطة قنوبين للرسالة والتراث للمرضى المحتاجين، ورسيتال ديني نظمته مؤسسة المقدمين برئاسة النائب وليام طوق في أحد منتجعات الأرز السياحية، وحفلة نادي الديمان لتكريم المسنين والاطفال وهدايا العيد من أحزاب “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” و”المردة”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal