ليلة عيد بـ شارع زغرتا

استقطبت مدينة زغرتا محبي العيد من أقضية الكورة، بشري، عكار، البترون وقضائها وغيرها من المناطق اللبنانيّة في نشاط ليلة عيد بـ شارع زغرتا”، والذي نظمته جمعية “دنيانا” بالتعاون مع بلدية زغرتا – إهدن وتجّار المدينة، وهي جمعية تنمويّة ترأسها السيدة لين زيدان فرنجية تهدف إلى العمل على ايجاد نموّ مستدام ومتوازن في شمال لبنان لاسيما في قضاء زغرتا حيث أقدمت على إنجاز أكثر من مشروع تنمويّ في مجالات النقل العام، التربية والتعليم، الصحة، القطاع الإجتماعي وغيرها من المجالات.
النشاط الميلاديّ الذي حوّل زغرتا إلى مساحة من الألوان ظلّلت الحضور بأجواء عائلية ساحرة، حضره كلّ من النائب طوني فرنجيه، وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، رئيس بلدية زغرتا إهدن انطونيو فرنجيه، نقيبة محامي طرابلس والشمال سابقاً ماري تريز القوّال ورئيسة جمعية “دنيانا” لين زيدان فرنجيه، بالاضافة إلى فاعليات بلدية واجتماعية وإعلامية وأهلية.
وتخلّل “ليلة عيد بـِ شارع زغرتا” عدة انشطة ترفيهية تمثلت بمحطات موسيقية ميلاديّة متنوّعة، تمركزت في أكثر من مكان ضمن الشارع الرئيسي في زغرتا، الذي تحوّل على مدار 4 ساعات، إلى شارع خالٍ من السيارات، ما أتاح الفرصة لرواده التقليديين والجُدد من السير في أرجائه والتوقف أمام محاله المختلفة، إذ يعتبر هذا الشارع واحداً من أكبر شوارع التسوّق في شمال لبنان وأهمها.
كما بدا لافتاً خلال النشاط وجود “القطار الميلاديّ” الذي تهافت عليه الأطفال لإتمام “كزدورة” العيد ضمن شارع زغرتا وبرفقة شخصيات ميلاديّة أبرزها “بابا نويل” الذي امتزجت ضحكته الشهيرة مع ضحكات الأطفال وفرحهم.
وتخلّل النشاط أيضاً، تقديم جوائز من قبل أصحاب المحال التجاريّة على تنوعها في شارع زغرتا للمشاركين في سحب “التومبولا” الذي تم التحضير له.
وكانت زينة الميلاد رُفعت في شارع زغرتا منذ بداية شهر كانون الأول الجاري، كما أن الشارع التجاري فيها يفتح أبوابه أمام كلّ اللبنانيين طيلة هذا الشهر كما طيلة أشهر السنة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal