السيد: ماضون في دعمنا للقطاعين العام والخاص

صدر عن رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد بيان جاء فيه : 

كما صار معلوما فقد اقر المجلس النيابي في جلسته العامه المنعقدة في مجلس النواب قانون نظام التقاعد والحماية الاجتماعية الذي اعدته المديرية العامة للضمان الاجتماعي .

ونود ان نقول ان مثل هذا القانون حاجة ملحة لكل المتقاعدين في القطاعين العام والخاص وهو يجب ان يكون كافيا ووافيا ويسد عجزا يقع فيه كبار السن على المستويات المختلفة ، ولذلك لابد من المتابعة ولابد من التمويل الحقيقي للضمان ولابد من سداد مختلف المؤسسات لمستحقاتها ولا سيما الدولة تجاه الضمان الاجتماعي.

و اننا نعتبر بداية ان ما اقر انتقال تاريخي لخدمة المتقاعدين الذين تتراكم عليهم المسؤوليات المالية سواء لجهة الطبابة او الاستشفاء او المصاريف اليومية العادية ولذلك نرى ان ثمة حاجة لتطوير دائم ومستمر للنصوص بما يراعي الحاجة ويؤمن المتطلبات الملحة وفقا للمتغيرات الاقتصادية والتطورات المالية والمجتمعية في لبنان.

و لا يمكننا الا ان نقول ان جهدا جبارا بذل في الضمان الاجتماعي وان الفارس القوي العنيد دكتور محمد كركي قد وصل الى مبتغاه واوصل المتقاعدين ايضا الى المبتغى والمراد والمامول ، و من هنا نشكر المجلس النيابي ونخص دولة رئيس المجلس نبيه بري، كما ونؤيد المواقف التي اطلقها النواب خلال الجلسة والتي انطوت على الكثير من الحرص وعلى الكثير من المسؤولية ، ولابد من ان نشير ايضا الى الجهد الكبير الذي بذله رئيس مجلس الوزراء دولة الاستاذ نجيب ميقاتي لتحقيق كل الخطوات التي يحتاجها هذا المشروع في خطواته الاخيرة لكي يبصر النور ، ولولا الاصرار على انتهاج مسار ونمط ابقاء المؤسسات حية وموجودة على ارض الواقع لكان الشلل قد حال دون تحقيق هذا الامر ولكان الفراغ قد اطاح بالقرار والقانون .

ونريد ان نقول ختاما اننا مع قيادة الاتحاد العمالي العام وكما اعلنت هذه القيادة ماضون في دعمنا للقطاعين العام والخاص وللموظفين في هذه القطاعات في عملهم ثم في تقاعدهم فهم يشكلون بالنسبة لنا مسؤولية نقابية ومسؤولية وطنية وعلى هذا نعمل وبه .

على امل ان تكون النصوص مراعية لمختلف الخصوصيات وان تكون وان تكون الارقام مؤاتيه وتسد العجز المطلوب لمن سيصبحون عجائز في ذمة الأيام .


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal