خلية الازمة في زغرتا عرضت لخطة الاستجابة في حال حصول نزوح جماعي

عقدت خلية إدارة الكوارث والازمات في قضاء زغرتا اجتماعا في مكتب قائمقام القضاء ايمان الرافعي، ضم الى الرافعي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، آمر فصيلة درك زغرتا الرائد داني حداد، رئيس فرع مخابرات الجيش الرائد ربيع صباغ، رئيس مركز امن عام زغرتا الرائد جورج مينا، رئيس مكتب المعلومات النقيب جورج الحزوري، رئيسة مركز الصليب الاحمر في زغرتا جوزفين حرفوش، ممثلين عن بلدية زغرتا – اهدن المهندس غسان طيون وفادي القسحنا، مسؤول مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” في زغرتا فريد بو فرنسيس، رئيس مركز الدفاع المدني في زغرتا منصور دحدح، رئيسي القسمين الاداري والبلدي في القائمقامية شربل نكد ومارون صعب، مندوبين عن ادارة الكوارث في الصليب الاحمر وسام التيم وليال مكاري وامين سر غرفة ادارة الكوارث في زغرتا كوليت صقر.

وكان عرض لخطة الاستجابة التي أعدتها غرفة عمليات محافظة الشمال في حال حدوث نزوح جماعي من المناطق المستهدفة او في حال تطور الوضع على صعيد جميع المناطق اللبنانية.

وأشارت الرافعي الى “وجوب التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية على صعيد قضاء زغرتا من إدارات رسمية وأمنية ومؤسسات مدنية وجمعيات محلية وجميع القوى الفاعلة، وذلك لتدارك اي طارئ والاستجابة وفق خطة منظمة و منسقة”.

وبحث المجتمعون في تأمين مراكز مؤقتة للنازحين من المناطق اللبنانية، إضافة إلى آلية لإدارة الشؤون الإنسانية. ويعمل حاليا على الاستعداد والتحضير عن طريق منصة تتضمن اسماء الجمعيات والخدمة التي تؤديها ان كانت عينية او موارد بشرية، يتم تدريبها للمساندة في إدارة المراكز او في اعمال الاغاثة والإنقاذ والاسعافات الأولية.

ويقوم بالتدريب الصليب الأحمر او الدفاع المدني، بالتعاون مع البلديات واتحاد البلديات.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal