الأونروا تطالب بفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة

طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بفتح معبر كرم أبو سالم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، محذرة بشدة من أنه في “حال استمر الاحتلال في عدم السماح بإدخال الوقود ستتوقف الحياة في غزة”.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة (الأونروا) اليوم، إن “الأوضاع صعبة للغاية داخل مراكز الأونروا، حيث يقترب عدد النازحين من 800 ألف شخص في 151 مركزا”، مشددا على أن “أكثر من مليوني فلسطيني بحاجة إلى مساعدات عاجلة، والأونروا غير قادرة على تلبية احتياجاتهم”.

وأوضح أن المساعدات التي تدخل عبر معبر رفح غير كافية ولا بد من فتح معبر كرم أبو سالم، مشيرا إلى ضرورة احترام قوانين الحروب التي تشمل حماية المدنيين وإدخال المساعدات.

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم الأونروا أنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة، وأن علم الأمم المتحدة “لم يعد يحمي” على الإطلاق. وقال :” لم يحدث مطلقا أن قتل 100 موظف أممي في أقل من شهر، نحن لا نريد أن ننهار”.

ولليوم السابع والثلاثين على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته منازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوسهم، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 11 ألفا، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal