لقاء طوارئ طرابلس بمشاركة خير عرض الخطة المتبعة في حال تدهورالاوضاع بسبب الحرب على غزة

عقد، اليوم، لقاء تشاوري في الرابطة الثقافية – طرابلس، بحضور رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير ، أمينة سر محافظة الشمال والقائمة بأعمال بلديتي الميناء والقلمون وأمينة سر لجنة الكوارث في المحافظة ايمان مصطفى الرافعي، اعضاء “لقاء طوارئ طرابلس” رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري ، مفوض عام جمعية “الكشاف المسلم” القائد عمر حامدي، مسؤول الندوة الشمالية فيصل درنيقة، ممثل جمعية “الوفاق الثقافية” خالد حجة ومحمد سلطان .

وشرح اللواء خير الخطة “المتبعة في حال تدهور الوضع الأمني أو الاجتماعي بسبب الحرب على غزة وتداعياتها على لبنان بشكل عام وطرابلس بشكل خاص”.

بدورها عرضت الرافعي للخطوات التي “تقوم بها لجنة الكوارث في المحافظة تحسبا لأي طارئ ومن أولوياتها تأمين مراكز إيواء مؤهلة ومجهزة بالوقت الحالي تحسبا لأي موجة نزوح من المناطق الحدودية فيما لو تدهور الوضع الأمني هناك”.

كما عرض حامدي التحضيرات والاستعدادات التي قامت بها جمعية “الكشاف المسلم” والجهوزية عند اي طارئ.

بدوره اعلن درنيقة عن إطلاقه لدورة تأهيلية بالدفاع المدني لعدد من الشبان.

كما أعلن الفري عن “البدء بالتحضير لإقامة دورة بالإسعافات الأولية لعدد من الشباب والشابات بالتعاون مع جهاز الإغاثة والطوارئ التابع لجمعية المسعف اللبنانية”، مؤكدا “ضرورة تضافر كل الجهود الخيرة في المدينة لتكون على أهبة الاستعداد فيما لو توسعت الحرب على غزة وفتحت عدة جبهات أخرى”، معلنا عن “التحضير لعقد لقاء موسع لجمعيات وهيئات وناشطي المدينة في الرابطة للتشاور والاستعداد لأي مفاجآت”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal