المواجهات تجددت على الحدود الجنوبية

تجددت المواجهات، اليوم السبت، عند الحدود الجنوبية بين حزب الله وقوات الإحتلال الإسرائيلي وهذه المرة بوتيرة عالية نسبياً، فيما يستهدف حزب الله بعض المواقع الإسرائيلية بصواريخ بركان وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها هذه الصواريخ منذ بداية المواجهات. بعد هدوء منذ الليل الفائت واستمر في ساعات قبل الظهر، استأنف حزب الله استهدافاته للمواقع الإسرائيلية ومنها موقع جلّ العلام الإسرائيلي عند حدود بلدة الناقورة في القطاع الغربي، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية أحراج المنطقة”. كما استهدف موقع “الجرداح” الإسرائيلي عند حدود بلدة الضهيرة في القطاع الغربي”. ولفتت إلى “غارة جوية استهدفت منطقة اللبونة جنوبي الناقورة في القطاع الغربي”.

إلى ذلك، اطلق صاروخ باتجاه موقع المالكيه الاسرائيلي، استهدف على إثره، الجيش الإسرائيلي بلدة رامية بالقذائف قرب خزان المياه ومنطقة جبل الباط على أطراف بلدة عيترون. وطال القصف ايضا كفركلا وتلة الحمامص في الخيام. واستهدف الجيش الاسرائيلي منزلا خاليا في كفركلا بقذيفة مباشرة.

وإثر إطلاق الجيش الاسرائيلي منطاد تجسّس فوق مستعمرة مسكاف عام قام حزب الله بإستهدافه واسقاطه ما تسبب بإنفجار كبير. كما دارت إشتباكات بالأسلحة الرشاشة مقابل موقع حانيتا المقابل لبلدة علما الشعب. من جهة أخرى، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى “إطلاق قذائف باتجاه رأس الناقورة على الحدود مع لبنان، حيث ردت المدفعية على مصادر النيران”.

كما استهدف حزب الله موقع “حدب البستان” الإسرائيلي عند حدود بلدة البستان في القطاع الغربي. فردت مدفعية الجيش الإسرائيلي باستهداف أطراف بلدات يارين وطير حرفا والضهيرة وشيحين. كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية المناطق الحرجية في الناقورة وعيتا الشعب ورميش وكفرحمام وكفرشوبا. من جهته ذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنّه تم رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه المواقع الإسرائيلية، حيث زعم أنّه قصف أهدافًا لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله في بيان أنه استهدف 5 مواقع إسرائيلية هي جل العلام، حدب البستان، الجرداح، المالكية والمطلة وتم تحقيق فيها إصابات مباشرة إضافة إلى تدمير ‏التجهيزات الفنية والتقنية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal