بدء الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية العرب مع بلينكن في عمان

بدأت، السبت، أعمال الاجتماع المشترك المغلق لعدد من وزراء الخارجية العرب وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في العاصمة عمّان.

ويأتي الاجتماع في سياق الجهود الهادفة للتوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما تسببه من كارثة إنسانية، حيث وصل عدد الشهداء إلى 9488 بينهم 3900 طفل حتى الآن.

وسيؤكد وزراء الخارجية خلال الاجتماع على الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل لقطاع غزة.

وسيبحثون مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي التقى قبيل انعقاد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية العرب مع بلينكن.

وكان بلينكن، وصل السبت، إلى مقر اجتماع ‎عمّان الوزاري الذي يستضيفه ‎الأردن، وانتهت أعماله بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير خارجية المملكة العربية السعودية سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal