تضامناً مع غزة وفلسطين.. مسيرة ووقفة غضب لاتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال

دعا اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال واتحاد النقل البري الى اعتصام ووقفة غضب تضامناً مع غزة وفلسطين المحتلة تحت عنوان “طرابلس لا تغير هويتها مقاومة مقاومة” ورفضا للعدوان الإسرائيلي على غزة والجنوب اللبناني بمشاركة أرباب العمل وهيئات نقابية وفصائل المقاومة الفلسطينية في التل-طرابلس.

وتحدث خلال الإعتصام النقيب شادي السيد رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال سائلا:

“افلا يشاهد العالم الاطفال يذبحون؟ افلا يراقب العالم المدنيون يسقطون بالة حرب عاتية ظالمة مجرمة ؟ و الا يرى هذا المجتمع الدولي الذي يدعم اسرائيل ان اسرائيل تنكل بالناس ولا تلاحق حماس و الا يرى هذا المجتمع الدولي ان غزه تمحى عن بكرة ابيها وانها تسوى بالارض واي عدالة هذه اي دولة تلك التي تقوم بذلك”.

واضاف : “اننا نقول لهم نقول لاسرائيل لقد هزمت بالامس على يد رجال المقاومه وهزمت قبل ذلك في لبنان ايضا على يد رجال المقاومة وستهزمين مجددا هذا وعد لك من المقاومين الابطال ف لا يمكن للباطل ان ينتصر على الحق ولا يمكن للترهات ان تنتصر على الحقائق ولا يمكن للكذب ان ينتصر على الحقائق”.

وختم: “تحية اهل غزه كونوا بخير اصمدوا نحن معكم نؤازركم نرفع صوتنا معكم قلوبنا معكم”.

الخير

واعتبر عضو إتحاد النقل البري محمد الخير ان القسام وسرايا القدس فصائل المقاومة لقنوا العدو درسا و جعلوه عبرة للتاريخ وان المقاومة نفذت عملية تعجز عنها جيوش دول كبرى وقد مرغت انف العدو بالتراب.

وتابع: “طوفان الاقصى غير المعادلات ليس في فلسطين بل في كل الشرق الاوسط وانه رغم المجازر و قتل الاطفال و النساء نحن كلنا مشاريع شهادة و سنحرر فلسطين من النهر الى البحر”.

وختم موجها التحية لروح شهداء المقاومة جميعا و اليوم نتذكر الشهداء الشيخ احمد ياسين و ياسر عرفات و ابو علي مصطفى و رمضان شلح و عماد مغنية طما وجه التحية لارواح الشهداء محذرا العدو انه اذا حاول الاجتاح البري لغزة فسيزول من الوجود.

المصري

وأكد المحامي عبد الناصر المصري ألقى كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني الوقوف الى جانب ابناء غزة والى جانب المقاومة، وان ملحمة طوفان الاقصى لقنت العدو الصهيوني درسا لن ينساه ابدا.

وانتقد تسابق الدول الغربية واميركا الى دعم أوكرانيا وفي الوقت نفسه يدعم المجرم الصهيوني المحتل لفلسطين منذ 75 عام، متجاهلا حرب الإبادة الحالية لغزة العزة، مما حول تلك الدول الى شركاء في الحرب على غزة.

وطالب الدول العربية والاسلامية بوقف التطبيع والغاء الاتفاقات السلمية مع العدو فهذا أقل الواجب مع تقديم كل أشكال الدعم لأهل غزة وكل فلسطين.

موسى

ووجّه أمين سر المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين -شمال لبنان ابوفراس موسى التحية للشهداء فلسطينيين ولبنانيين وعرب واممين.

وخص بالذكر شهداء المقاومة في الجنوب اللبناني الصامد فقال: “التحية للمقاومين الذين يسطرون اروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء في مواجهة العدو الصهيوني وجيشه النازي المهزوم الذي فقد توازنه بعد انكسار هيبته بضربات المقاومة في معركة طوفان الاقصى في غزة الابية ومستوطنات غلافها المستوطنين والمُستباحة تحت اقدام ابطال المقاومة”.

واضاف : “الف تحية للمقاومة الموحدة في ساحات وميادين مواجهة الاحتلال وعدوانه الوحشي وارتكابه للمجازر في غزة، موحدة بين غزة والضفة والقدس، موحدة بين فلسطين ولبنان، موحدة بين الفعل العسكري والغطاء الشعبي له من لبنان مرورا بكل العواصم والمدن العرببة وانتهاءا ببلدان العالم الغربي الذي يعبر عن رفضه للتدخلات الداعمة للاحتلال بالاساطيل والبوارج والدعم العسكري والدبلوماسي، والرافض للتطبيع العربي مع العدو الذي يشكل خطرا على كل شعوب امتنا العربية من المحيط الى الخليج”.

حرب

وقال امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في شمال لبنان مصطفى أبو حرب :من ساحة الشهيد القائد جمال عبد الناصر من ساحة الشرفاء في مدينة الفيحاء طرابلس نبرق محيين اهلنا في غزة العزة وفي الضفة الابية وفي قدس الاقداس،نبرق لنقول اصبروا ان الله مع الصابرين، احد عشر يوم مرت كانها دهور على الاعداء الغاصبين ولم تخفض لنا راية ولم تنحني لنا هامة ولم ينحني لنا ساعد، ونسائنا واطفالنا يصنعون معجزة الصمود.

وختم: الف او يزيد من اطفال فلسطين يسقطون بايدي غادرة، والامهات يهللن كي يناموا، يسقطون ولا عين تراف او تدمع من العالم اجمع على اطفال ونساء فلسطين ولكن هيهات منا الذلة ونحن قوم جبارين لم ولن نتخلى عن فلسطين.

وجابت مسيرة في ارجاء الساحة ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للعدوان ومنددة باستهداف غزة .


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal