مجسم للكعبة المشرفة في أستراليا

لأول مرة في تاريخ أستراليا، تم إزاحة الستار عن مجسم للكعبة المشرفة في ساحة مارتن بلاس – Martin Place وسط مدينة سيدني بالقرب من برلمان ولاية نيو ساوث ويلز الذي يعد أقدم برلمان في أستراليا وبالقرب من دار الأوبرا  وجسر ميناء سيدني، مما يظهر  مدى الإحترام  والتقدير الذي يحظى به المسلمون في أستراليا.

أقيم إحتفال بهذه المناسبة من أجل إبراز صورة المسلمين وكيفية ممارسة حرياتهم الدينية  في سلام وإحترام، و عن مدى تمثيل مستوى عميق من القبول  والفهم للمجتمع الأسترالي المتعدد الثقافات والأديان .
أطلقت هذه المبادرة المباركة جمعية الرحمة  في غيلفورد. أما مجسم الكعبة المشرفة فهو من تصميم وتنفيذ أحمد زريقة  وأشرف على التنفيذ  إمام مسجد الرحمة الشيخ عزام مستو.

حضر الإحتفال  نائب رئيس بلدية سيدني  روبرت كووك وعضو المجلس التشريعي في الولاية سابقاً شوكت مسلماني، وأصحاب الفضيلة الشيخ عزام  مستو ، الشيخ مالك زيدان ، الشيخ  مصعب لاغا ، الشيخ بلال العلي ، الدكتور عارف شاكر  وممثلي الجمعيات العربية والإسلامية وعدد من الحضور . تضمن الحفل كلمات للضيوف  من وحي المناسبة و أناشيد دينية  لفرقة إنشاد  أحباب المصطفى في أوستراليا.  
عرض مجسم  للكعبة المشرفة لا يهدف فقط إلى الإحتفال بالإسلام، بل إلى إظهار الهوية  الإسلامية في أستراليا ويمثل تعبيراً عن الوحدة وقبول التنوع الديني ضمن نسيج المجتمع  الأسترالي المتعدد الثقافات والأديان . ويشكل فرصة  لكافة الأستراليين لفهم ماهي الكعبة ومكانتها لدى المسلمين، و لماذا يتوجه المسلمون في صلاتهم  الى الكعبة المشرفة.

إن عرض  مجسم الكعبة المشرفة  مجاناً للجميع، ويستمر لمدة عشرة أيام  في ساحة  مارتن بلاس وسط سيدني  من جهة  شارع ماكواري.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal