ميقاتي: أرى جموداً دولياً على صعيد مساعدة لبنان الى حين انتخاب الرئيس ولم يفاتحني احد من المسؤولين الدوليين باسم قائد الجيش كمرشح رئاسي

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من نيويورك: “لم اسمع من نائبة وزير الخارجية الأميركية اي كلام عن سقوط المبادرة الفرنسية وأرى جموداً دولياً على صعيد مساعدة لبنان مادياً الى حين انتخاب الرئيس وتنفيذ الإصلاحات”.
كلام ميقاتي جاء في سلسلة احاديث لوسائل اعلام لبنانية، وأشار في حديث لـLBCI: “لم يفاتحني احد من المسؤولين الدوليين بإسم العماد جوزيف عون كمرشح رئاسي”.
وفي حديث للرئيس ميقاتي لقناة ـ”الجديد” قال: لا شك أن دولة قطر تقوم بدور هام، وإنتخاب رئيس للجمهورية أولوية وشرط أساسي عند الجميع”.
وتابع: “الحوار الذي دعا اليه الرئيس نبيه بري ليس مشروطا، والأخير رسم مسلكا طبيعيا لكي يجلس كل الأطراف على طاولة واحدة بغض النظر عن النتائج”.

وبخصوص الاحداث في عين الحلوة، قال ميقاتي: “كان هناك حديث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكنت أشكو في ما يتعلق بأحداث عين الحلوة وأخبرته بأن ما حدث مرفوض ويجب أن يتم وضع حد له”.
لماذا تأخذ أعلى أجر بتاريخ السينما الباكستانية؟ ما سر مهويش حياة؟ BRAINBERRIES وعن النزوح السوري الى لبنان، قال ميقاتي: “في ما يتعلق بالنزوح السوري الخطر لا يقتصر فقط على لبنان بل على المجتمع الدولي وأوروبا، وإن لم نتعاون جميعاً لوقف النزيف من الهجرة من سوريا إلى خارج سوريا فهذا النزف سيصل إلى أوروبا”.
وتابع: ” من لديه إجراءات أفضل لنقوم بها في ما خص النزوح السوري في لبنان فنحن منفتحون وجاهزون للإستماع له والحكومة سبق لها وقامت بالعديد من التدابير على كافة الأصعدة”.
واضاف: “زيارتي إلى سوريا في الوقت الراهن غير مطروحة”.
وقال الرئيس ميقاتي في حديث مع قناة الـmtv” : لا نُريد مساعدة النازحين في لبنان بل عودتهم الى سوريا ومساعدتهم في أرضهم لاسيما أن النزوح الأخير اقتصادي.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal