السفارة الأوكرانية :لعدم السماح بدخول السفن السوداء إلى المرافئ اللبنانية”.

أشارت السفارة الأوكرانية لدى لبنان، إلى أنّه منذ بداية الحرب في أوكرانيا دأبت روسيا “على سرقة الحبوب الأوكرانية من الأراضي المحتلة بهدف تصديرها الى العديد من الدول، حيث تنشط العديد من السفن تحت أعلام دول مختلفة في نقل هذه الحبوب.

العديد من هذه السفن تحاول الرسو في المرافئ اللبنانية وهي في بعض الأحيان تحدد وجهتها مرفأي طرابلس وبيروت”، بحسب قولها.

ولفت إلى أنّ “الروس مستمرون في نهب جنوب أوكرانيا الغني بالمنتجات الزراعية بلا رحمة، ينهبون الغنائم عن طريق البحر. إن مسار هذه السفن السارقة أسود يشبه البحر الأسود، فهي تبحر في الظلام من خلال تعطيل أجهزة الإرسال والاستقبال، وتزور المستندات وشهادات منشأ المنتج”.

وذكرت السفارة أنّه “قدّرت جمعية الحبوب الأوكرانية أنه حتى تاريخ 25 تموز 2023، سرقت”، روسيا “أكثر من 4 ملايين طن من الحبوب ونقلتها الى الخارج. فيما تصل بعض السفن المتورطة في أعمال روسيا القذرة إلى المرافئ اللبنانية”.

وأكّد أنّ أوكرانيا تحثّ “كل من يسمح بدخول السفن السوداء المحملة بالحبوب الأوكرانية المسروقة الى موانئه على التخلي عن “السفن السوداء” المحملة بالمنتجات الأوكرانية المسروقة، وخاصة الحبوب، والى عدم التحول إلى أدوات في أيدي الصوص.

ففي نهاية المطاف، فإن الخبز الذي يؤخذ ممن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء وممن يرتكب الرعب في صفوف السكان المدنيين، ويقصف مخازن الحبوب، ويحرق حقول الحبوب، لن يعود بالخير أو المنفعة على من يأخذه”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal