استقبل وفدا من صندوق النقد الدولي ومفتيي طرابلس وعكار.. الرئيس بري: ضمان حقوق المودعين هي حجر الزاوية في الإتفاق مع صندوق النقد

استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في لبنان أرنستو راميريز ريغو والوفد المرافق حيث جرى عرض لمسار المفاوضات مع صندوق النقد والقوانين والتشريعات الإصلاحية التي أنجزها المجلس النيابي وتلك التي هي قيد الإنجاز في هذا الاطار وقد جرى تأكيد على وجوب الإسراع في إنجاز التشريعات والقوانين المطلوبة المتبقية .
كما دار نقاش صريح وحاد حول أموال المودعين أكد فيه الرئيس بري بإسمه وبإسم المجلس النيابي الحرص المطلق على أموال المودعين وحقوقهم كاملة مهما تطلب ذلك من وقت لسدادها ، وشدد رئيس المجلس على أن ضمان حقوق المودعين كل المودعين هي حجر الزاوية في الإتفاق مع صندوق النقد .
الرئيس بري إستقبل ايضاً مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام ومفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا على رأس وفد علمائي حيث جرى عرض للأوضاع العامة وشؤوناً إنمائية وبعد اللقاء تحدث سماحة مفتي طرابلس الشيخ محمد إمام قائلاً : كان اللقاء مميزاً مع دولة الرئيس نبيه بري لأننا نؤمن أن مد الجسور بين المناطق وبين اللبنانيين هي الطريق الأنجع والأنجح للوصول الى المبتغى والحلول بحيث يجب ان نسمع من بعضنا ونحاور بعضنا دون ان يكون عندنا مسافات أو بالواسطة .
وأضاف : تناولنا مع دولته عدة أمور إنمائية وأهمها مطار القليعات لما يمثل من أهمية وفرص عمل وإنعكاس إيجابي في حركة التنقل ، وموضوع المحكمة العسكرية التي تنظر في قضية المعتقلين الإسلاميين فكان دولته مبادراً نحو إيجاد الحلول وتسريع المحاكمات العادلة لمن عليه ملف أيضاً ناقشنا موضوع الهجمات التي تخالف الشرائع السماوية والفطرة السليمة والتي تسمى الجندرة والشذوذ فموقف دولته معروف في هذا المجال وكذلك موقف وزير الثقافة ورجالات الدولة وزير الداخلية ورئيس الحكومة كلهم في الإتجاه الذي يحصن أجيالنا ومجتمعاتنا وعائلاتنا من هذا الموضوع .

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي بحضور رئيسة قسم الخدمات الطبية والإجتماعية في الصليب الاحمر السيدة أمينة فواز


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal