فوضى في مطار سيدني.. هكذا القت الشرطة الاسترالية القبض على شخص هدد بتفجير طائرة ماليزية

 ألقى الامن الاسترالي القبض على رجل بعد قيامه بتهديد الطاقم والركاب على متن رحلة الخطوط الجوية الماليزية المتجهة إلى كوالالمبور ، والتي اضطرت للعودة إلى مطار سيدني الدولي بسبب حادث الطوارئ في الجو. 

غادرت الرحلة MH122 مطار سيدني في الساعة 1.06 بعد الظهر لكنها عادت أثناء تحليقها فوق شمال غرب نيو ساوث ويلز ، وهبطت في المطار في الساعة 3.47 .

كانت الطائرة متوقفة على ممر سيارات الأجرة في الطرف الجنوبي من المدرج الرئيسي بين الشمال والجنوب، بعيدًا عن المحطات والطائرات الأخرى، حيث اتجهت الشرطة الفيدرالية مباشرة للمكان فور معرفتها بالخبر. 

نزل جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة منذ ثلاث ساعات، وتم نقلهم في حافلات إلى المطار بعد أن دخلت الشرطة الطائرة واعتقلت الرجل البالغ من العمر 45 عاما” دون وقوع حوادث. 

وقال متحدث بإسم الشرطة الفيدرالية الأوسترالية إنه من المتوقع توجيه الإتهام إلى الرجل في وقت لاحق الليلة، مؤكدا انه لا يوجد تهديد وشيك على المجتمع “. 

وقد طُلب من الركاب ترك جميع حقائب اليد على متن الطائرة.

قال المتحدث بإسم مطار سيدني الذي يعمل الآن على مدرج واحد، إنه تم إلغاء 32 رحلة داخلية وتأخير الرحلات الأخرى لمدة تصل إلى 90 دقيقة. 

وأضاف: لم تتأثر أي رحلات جوية دولية حتى الآن، و يتعين على مطار سيدني والخطوط الجوية الماليزية إنتظار أعضاء الشرطة الفيدرالية الأوسترالية لمسح المشهد. 

من ناحية أخرى، ظهرت منشورات على وسائل التواصل الإجتماعي من داخل طائرة إيرباص A330 رجلاً يصرخ على طاقم الطائرة والركاب في ممر الطائرة، كان يحمل حقيبة على صدره.

“اسمي محمد ، عبد الله ، قال الرجل للموظفين. أجابه إحدى المضيفين ”هل أنت عبد الله؟ أنت؟ قلها! قلها! هل أنت عبد الله؟ “

مما اضطر الركاب على الإبتعاد عن الرجل بينما كان يتحدث مع موظفي شركة الطيران معه. 

وأصدرت الخطوط الجوية الماليزية بياناً جاء فيه: “حرصًا على سلامة المسافرين، إتخذ قائد الرحلة قرار العودة إلى سيدني”. هبطت الرحلة ، التي كانت تقل 194 راكباً وخمسة من أفراد الطاقم على متنها ، بسلام في الساعة 3.47 مساءً. “تعتبر سلامة وراحة طاقمنا وركابنا ذات أهمية قصوى لشركة الخطوط الجوية الماليزية.” 

وقال متحدث بإسم الشرطة الفيدرالية الأوسترالية: “سنقوم بالتحقيق في الحادثة الطارئة في مطار سيدني الدولي ، وسيتم الإعلان عن أي جديد لاحقاً.

 

 


 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal