سيدات أستراليا يتأهلن إلى نصف نهائي المونديال بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح

تأهل منتخب أستراليا إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات، بعدما تغلب على فرنسا بركلات الترجيح بنتيجة 7-6 على ملعب سونكورب في مدينة بريزبن ، في منافسات دور الثمانية بمونديال السيدات 2023 المقام حالياً فى أوستراليا ونيوزيلندا.

حسمت ركلات الجزاء الترجيحة تأهل أستراليا إلى مبارة نصف نهائي من مونديال السيدات بعد مباراة مارثوانية مع فرنسا إستمرت لأشواط إضافية و 10 ضربات جزاء.

وسجلت أهداف فرنسا كل من، كاديدياتو دياني، يندي ريناد،  يوجيني لو سومر، جراسي جيورو، مايل لاكرار، وسكينة كارشاوي، وأهدرت سلمي باشا، و إيف بريسيه و كينزا دالي ، وفيكي بيتشو.

بينما أحرزت أهداف أستراليا، كايتلين فورد، سامانثا كير ، مارى فولر،  كاترينا جوري  ، تاميكا بوت، إيلي كاربنتر، و كورتني فين، وأضاعت ستيفاني كاتلي و ماكينزي أرنولد و كليير هنت.

ويلعب منتخب الماتيلداس الأسترالي مع الفائز من مواجهة إنجلترا ضد كولومبيا يوم 16 آب – أغسطس الجاري في نصف نهائي مونديال السيدات.

فيما يلعب منتخب إسبانيا مع السويد فى نصف النهائي، يوم 15 آب -أغسطس الجاري.

و كان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف النهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الأخير عام 2011. من جهة ثانية.

سيطرح رئيس الوزراء الأسترالي ألبانيزي موضوع منح عطلة وطنية في عموم أستراليا في حالة فوز منتخب السيدات بكاس العالم بعدما أصبحن في المريع الذهبي. رئيس الوزراء الأسترالي سيبحث مع رؤساء الولايات و المقاطعات الأسترالية هذا الموضوع بشكل جدي بعد ان كان مجرد كلام إعلامي.

Post Author: SafirAlChamal