ثانوية برقايل الرسمية للبنات احتفلت بتخريج طالباتها بحضور فاعليات

إحتفلت ثانوية برقايل الرسمية للبنات بتخريج  طالبات “دفعة التحدي والإصرار 2023 ” في برقايل عكار، في حضور مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا ووفد من دار الإفتاء، ثلة من العلماء بالإضافة إلى مدراء مدارس ومعاهد فنية رسمية وضباط أمنيين، فاعليات ثقافية وإجتماعية وأهالي الخريجات، مديرة الثانوية زهية ملحم والهيئة الإدارية والتعليمية.
 
ملحم
بداية النشيد الوطني ونشيد الثانوية، ثم كانت كلمة للمديرة ملحم حيث رحبت بالحضور وباركت للخريجات وقالت: “ها نحن نلملم ما تبقى من التعليم الرسمي ونكافح باللحم الحي ونواجه الصعاب والأزمات إيمانا منا بأن لكل طالبة الحق في التعلم، من هذا المنطلق وبهذه العزيمة لم تعرف ثانويتنا دورة ثانية لأي طالبة، اما انتم ايها المعلمون اثبتم انكم رسل حقيقيون وان التعليم بالنسبة لكم هو عمل إنساني بحت وانكم اهل الصبر والتحمل”.
 
وختمت متوجهة الى الخريجات بالقول: “بدأتم من اليوم خطوة الألف ميل نحو المستقبل، احملن طموحاتكن نحو نقطة وصول مشرفة، ثابرن على النجاح مع التربية التي تلقيتموها من الاهل ومن الثانوية وانطلقن نحو أهدافكن”.
 
زكريا
ثم كانت كلمة للمفتي زكريا بارك فيها للطالبات وحثهن على المزيد من النجاح والتفوق للوصول نحو الهدف، وقال: “نحن نشهد اليوم تخريج هذه الثلة الطيبة المباركة في وسط ازمة سياسية واجتماعية خانقة، اثبتت هذه الثانوية بإدارتها ومعليمها أن اختارت طريق الحياة عندما اختار الآخرون طريق الموت، انها اختارت طريق العلم حين اختار الآخرون طريق الجهل”.
 
وأضاف: “إننا اليوم أمام واقع خطير وهجمة ضروس من منظمات وبرامج وقنوات ودول تريد نزع حياء بناتنا وعفتهم وطهارتهم ونزع القيم من بين أيديهم، يريدون امرأة متمردة على زوجها وفتاة متمردة على أبيها، اقول لك: إن نجاحك الحقيقي كما هو نجاحك في الدنيا أن تنجحي في بر الوالدين وإن تنجحي إذا كنت أما، أن تكوني صالحة واذا كنت زوجة تكوني زوجة صالحة مؤمنة هذا هو النجاح الذي يجمع بين نجاح الدنيا والآخرة، وهذا عشمي فيكن وأسأل الله تعالى أن يحفظكن ويرعاكن وأن يبعد عنكن وعن الجميع الحسد والشر”.
 
ثم كانت كلمة للطالبة فاطمة ابراهيم شكرت فيها للاساتذة جهودهم العظيمة خلال هذا العام الدراسي الصعب. كما القى الشاعر محمد تقلا قصيدة من وحي المناسبة، وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجات.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal