شيخ العقل إطلع من القائد العام لـ”اليونيفيل” على أوضاع الجنوب واستقبل زوارا

أطلع القائد العام لقوات الأمم المتحدة العاملة في الجنوب “اليونيفيل” اللواء أرولدو لاثارو، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، على الواقع العام في منطقة مهام “اليونيفيل”، والمستجدات بمحاذاة الشريط الأزرق ومنطقة شبعا، والمساعي التي تبذلها قوات الأمم المتحدة لضبط الوضع الأمني والتخفيف من حدّة التوتر من الجانبين.

ونوّه أبي المنى بـ”الجهود المبذولة من قبل اليونيفيل لتوفير الامن والاستقرار في منطقة الجنوب، التي تعاني من ممارسات العدو الاسرائيلي، وما تخلقه من أجواء قلق لأبناء المنطقة، الى جانب الدور الايجابي الذي تقوم به قوات الأمم المتحدة لتوفير الاستقرار الاجتماعي ايضاً تجاه أهالي الجنوب وحاصبيا ومنطقتها”، داعياً الى “التعامل معها بمنتهى الاحترام والتقدير لدورها الأمني والاجتماعي”.

في سياق اخر، استقبل أبي المنى رئيس مركز “الشرق الأوسط للصيد المستدام – MESHC” المنسّق الميداني للصيد المسؤول في جمعية “حماية الطبيعة – SPNL” أدونيس الخطيب، ورئيسة وحدة مكافحة الصيد الجائر في “MESHC” ممثلة منظمة “CABS الدولية لمكافحة إبادة الطيور” شيرين بو رفّول، في حضور عضو المجلس المذهبي الخبير المالي أسامة ذبيان. كما استقبل أبي المنى رئيسة “بيت اليتيم الدرزي” حياة النكدي وعضو مجلس الأمناء أنور النكدي، اللذين أطلعاه على واقع المركز بشكل عام، وما أُثير أخيراً حول أحد الموظفين الذي تعود كلمة الفصل بشأن قضيته للقضاء.

وكان استقبل في دارته في شانيه، امين سر “اللقاء الديموقراطي” النائب هادي أبو الحسن. كما استقبل مسؤول العلاقات العامة في جامعة البلمند سهيل مطر يرافقه المدير العام للمجلس المذهبي مازن فياض.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal