بعد اختطافها… طفلة تنجح في الحصول على مساعدة بعبارة “أنقذوني”

تمكّنت شرطة كاليفورنيا من إنقاذ ابنة الـ13 سنة من حادثة اختطاف، بعد أن رفعت الفتاة ورقة كُتب عليها “ساعدني”، حسبما أعلنت الـ”سي إن إن”.

وفي التفاصيل، يواجه ستيفن روبرت سابلان، 61 عاماً، تهماً فيديرالية بالاختطاف بسبب الحادث الذي يزعم أنّه قام فيه بسحب مسدّسٍ على الفتاة أثناء سيرها على طول رصيف في سان أنطونيو، تكساس، في وقت سابق من هذا الشهر.

وطبقاً لوثائق المحكمة، قال سابلان للضحيّة: “إن لم تدخلي السيارة معي، فسوف أؤذيك”.

وبمجرّد دخولها السيارة، يُزعم أنّ سابلان اعتدى جنسيّاً مراراً على الفتاة أثناء قيادته لها من تكساس إلى كاليفورنيا، كما هو واضح في الإفادة الخطيّة.

ووجّهت هيئة محلّفين كبرى لائحة اتّهام لسابلان هذا الأسبوع بتهمة خطف، وتهمة تتعلّق بنقل قاصر بنيّة الانخراط في نشاط جنسيّ إجراميّ.

وأعلنت وزارة العدل الأميركيّة يوم الخميس أنّه من المقرّر أن يتمّ تقديمه للمحاكمة بشأن التّهم الموجّهة إليه في وقت لاحق من هذا الشهر.

قالت الشرطة إنّه بينما ذهب سابلان إلى مغسلة في لونج بيتش، كاليفورنيا، يوم 9 تموز، رقعت الفتاة ورقة كُتب عليها “ساعدني!” من داخل سيارة المشتبه به المتوقّفة، ما دفع رجلاً إلى الاتّصال بالشرطة الذين أكّدوا أنّ الفتاة كانت “عاطفيّة ومكتئبة بشكل واضح” عند وصولهم.

بعد تشغيل لوحة ترخيص السيارة، علم الضبّاط أنّ سابلان مطلوب بتهمة السطو في فورت وورث، تكساس، ويُعتبر مسلّحاً وخطيراً، وفقاً للإفادة الخطيّة، والتي تشير أيضاً إلى إدانات سابلان السابقة بالسرقة وحيازة المخدّرات.

تمّ العثور على مسدّس أسود، تمّ تحديده لاحقاً على أنّه مسدس BB، ومفتاح تبديل، وأصفاد في سيارة سابلان، وفقاً لشهادة خطيّة فيدراليّة.

إذا أدين في التهمتين، فقد يواجه عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal