فياض أطلع فرونتسكا على خطوات الوزارة لوضع كل القطاعات على سكة التعافي لا سيما الكهرباء

استقبل وزير الطاقة والمياه وليد فياض المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة يوانا فرونتسكا في مكتبه في الوزارة في زيارة تنسيقية قبل سفرها الى نيويورك للمشاركة في الاجتماعات السنوية للأمم المتحدة والإفادة عن تطور الأوضاع في لبنان.

وقد أوضح فياض للسيدة فرونتسكا الخطوات التي تقوم بها الوزارة لوضع كافة القطاعات على سكة التعافي وخاصةً في قطاع الكهرباء حيث تتابع وزارة الطاقة مع مؤسسة كهرباء لبنان تنفيذ خطة الطوارئ وتذليل العقبات التي تعيق هذا التنفيذ.

وفي هذا الاطار تمنى فياض على زائرته دعم موقف لبنان لناحية الطلب من منظمة UNHCR المساعدة على دفع مستحقات مخيمات النازحين السوريين لمؤسسة كهرباء لبنان والطلب ايضاً من منظمة الاونروا المساعدة في عملية جباية فواتير الكهرباء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بحسب الآليات اليت اقترحتها الوزارة والمؤسسة.

كما شرح فياض التقدم الحاصل في المشاريع الاصلاحية التي تعدها الوزارة في قطاع المياه في إطار تطبيق قانون المياه الجديد رقم 192/2020. وقد وعدت المنسقة الخاصة بنقل هذا الواقع والتقدم الكبير والإيجابي الحاصل في كافة قطاعات الوزارة الى اجتماعات الأمم المتحدة.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal