″كل الطرق بتودي على إهدن″.. ريما فرنجية تعلن عن مئة نشاط بمئة يوم!.. حسناء سعادة

دائماً كنت اقول انه لا يمكن ان تمر السيدة ريما سليمان فرنجيه بجانبك من دون ان تشعر وكأن شهباً نارياً رائعاً حط في المكان.

هذا الشعور بالامس لمسه لمس اليد كل من حضر حفل اطلاق “مهرجان إهدنيّات الدولي” ورزنامة صيف إهدن 2023 الذي أقيم في مبنى الكبرى الأثري في إهدن، حيث ما ان اطلت حتى ابهرت العيون بتمايزها وبساطة اناقتها وسرقت قلوب الحضور الذين اعتبروا انها تستحق ان تحمل لقب السيدة الاولى بإمتياز.

تحتار على ماذا ترفع القبعة لنشاطات هذه السيدة المتألقة باستمرار هل لتأسيسها جمعية الميدان التي ترعى وتنظم سلسلة نشاطات ومهرجانات صيفية وشتوية وابرزها “اهدنيات”؟ ام لانشائها مركز الشمال للتوحد الذي ساهم ويساهم بشكل كبير بدعم الاولاد الذين يعانون من طيف التوحد ودمجهم بالمجتمع وما الاسماء العديدة على لائحة الانتظار الا الدليل الوافي على نجاح هذا الصرح الاول من نوعه في الشمال؟ ام ترفع لها القبعة لنشاطاتها البيئية وبصماتها في عمليات فرز النفايات من المصدر؟.

كل الانشطة التي ترعاها متميزة ومتمايزة انما مهرجان “اهدنيات” فهو أبرزها لانه يرسخ اهدن على لائحة السياحة العالمية.

بالامس أعلنت السيدة فرنجيه عن مئة نشاط على مدى مئة يوم في إهدن، بالإضافة إلى إطلاق “مهرجان إهدنيات الدولي”، الذي سيستضيف هذا العام نجوماً شباباً من لبنان والوطن العربي، متمنية أن يتم إطلاق رزنامة سياحية وطنية شاملة، تضمّ كل المناطق اللبنانية وتشجع على السياحة في فصول لبنان الاربعة.

اطلاق “اهدنيات” شكل محطة ثناء على حسن التنظيم والاستقبال وعلى اهمية هكذا مهرجانات في تنمية الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار في القطاع السياحي لا سيما دعم الطاقات الشبابية الإبداعية التي يجمعها حب هذا الوطن رغم كل الظروف على ما قال وزير السياحة وليد نصار.

ابن اهدن وزير الاعلام زياد المكاري الذي تغيب بداعي السفر اوفد مدير عام الوزارة حسان فلحة ابن الجنوب لينوب عنه ويتعرف على اهدن التي توجه الى ابنائها بالقول: “أنا أحسدكم، وأشكركم على الاستقبال الذي غمرني بالحب والروح الحلوة”.

تجدر الاشارة الى ان “مهرجان إهدنيات الدولي” سيفتتح أولى حفلاته مع النجم ناصيف زيتون في ١٠ آب، وسيقدم الكوميدي “جون أشقر” عرض “Stand Up Comedy Show” بعنوان “وين عايش” في ١٢ آب. وفي ١٨ آب، ينضم “أخرس” إلى مسرح إهدنيات الذي يتّسع لـ ٢٥٠٠ شخصًا، وهو الأكبر في لبنان. كما سيقدم الفنان جوزيف عطية حفلاً في ٢٤ آب، وسيختتم “مهرجان إهدنيات الدولي” في ٢٦ آب بحفل شبابي بعنوان “Dancing Moon” ،مع الموسيقيين DJ Tmak و DJ Bibb..

“كل الطرق بتودي على إهدن” شعار اهدنيات هذا الموسم وكل موسم لان الحب موجود، ففي اهدن التي احبتها أحدثت السيدة ريما فرنجيه فرقاً…ترى ما الفرق الذي ستحدثه هذه السيدة القديرة في حال انتخب زوجها رئيساً للبنان؟.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal