زار دار الفتوى وعرض التطورات مع المفتي دريان.. النائب مطر: المقايضة القائمة على رئيس الجمهورية مقابل رئيس الحكومة مرفوضة

زار النائب إيهاب مطر، اليوم الاثنين، مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، حيث جرى عرض لآخر التطورات.

وقال مطر بعد اللقاء: “تشرفت بزيارة صاحب السماحة في دار الفتوى، دار جميع اللبنانيين، واستمعت الى نصائحه خصوصا بهذه الظروف الصعبة التي يعيشها بلدنا”.

أضاف: “اليوم اصبح عمر المجلس النيابي سنة، وعمر الشغور الرئاسي ستة اشهر ونصف شهر، والمجلس النيابي حتى الان عاجز عن انتخاب رئيس جديد للجمهورية تعطي اشارة انطلاق لعودة انتظام الحياة الدستورية والوطنية، وبعدها تشكيل حكومة جديدة لمواجهة التحديات الكبيرة”.

واذ أكد أن “هذا الخط الدستوري هو الأصح بدلا من استمرار البعض بالحملات الممنهجة على موقع رئاسة الحكومة”، لفت إلى “اننا نسمع اصواتا عن مقايضة تقوم على رئيس جمهورية مقابل رئيس حكومة وهي مرفوضة”، مشددًا على أن “المرحلة مرحلة انتخاب رئيس جمهورية، اما رئيس الحكومة فيتم تكليفه باستشارات نيابية ملزمة لرئيس الجمهورية”.

وأوضح ان “ما هو مرفوض ايضا الحديث عن ثلث معطل او مداورة، وهذا يعد تدخلاً بعمل رئيس الحكومة وصلاحياته، وهو امر مرفوض لأنه يذكرنا بتعطيل ٣ سنوات من عهد مشؤوم سابق فقط بسبب تعطيل عمل رئيس الحكومة في تشكيل حكومة لبنان”.

وختم: “سأشارك بكل جلسة انتخابية، وسأصوت لمن ارى فيه صفات تقتضيها مصلحة البلاد والعباد في ظل الازمة الخانقة التي يعيشها الشعب اللبناني… لان استمرار الفراغ سيشكل خطورة على الكيان والمؤسسات وعلى اتفاق الطائف ووحدة اللبنانيين”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal