إفطار رمضاني مجتمعي يقيمه مجلس الأئمة الوطني الأوسترالي..

سيدني ـ سفير الشمال

أقام مجلس الأئمة الوطني الأوسترالي (ANIC) وتحالف المسلمين الأوستراليين (AAM) بإشراف الشيخ شادي السليمان، الإفطار الوطني الثاني للمجتمع الإسلامي لعام 2023، في منطقة هومبوش، بحضور أكثر من 600 ضيف، على رأسهم رئيس وزراء أوستراليا أنتوني ألبانيزي، رئيس وزراء نيو ساوث ويلز كريس مينز، محافظ نيو ساوث ويلز مارغريت بيزلي، الوزير توني بورك، جيسون كلير وزير التربية والتعليم، إد هيوسيك وزير الصناعة والعلوم، الدكتورة آن آلي وزيرة التربية والتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، ووزيرة الشباب. وزير خدمة العملاء والحكومة الرقمية وخدمات الطوارئ في نيو ساوث ويلز جهاد ديب ، ووزير عدالة الشباب والعديد من الوزراء وأعضاء البرلمان الفيدرالي أعضاء الولاية وحشد من المهتمين.

يعتبر الإفطار الوطني للجالية الإسلامية أكبر إفطار وطني تستضيفه الجالية المسلمة للإحتفال بشهر رمضان المبارك، والوحدة والعمل الجماعي للمجتمع المسلم والإحتفاء بالتنوع الغني في أستراليا.

أثيرت البنود الرئيسية خلال برنامج الإفطار، بما في ذلك الحاجة إلى قوانين إتحادية للتشهير الديني والتزام حكومة مينز العمالية بتنفيذ قانون التشويه الديني لولاية نيو ساوث ويلز في غضون 100 يوم من إنتخابهم. في ظل تأكيد أن الجالية الإسلامية والمجتمعات الدينية الأخرى يرحبون بهذا الإلتزام كوسيلة لمكافحة الإسلاموفوبيا وتشويه سمعة الأديان.

تحدث الإمام وسام الشرقاوي أيضاً عن التاريخ الطويل للسكان الأصليين ومسلمي ماكاسان الذي مضى قبل عام 1700، ودعم المجتمع الإسلامي لصوت السكان الأصليين في البرلمان.

حضر الأئمة وقادة المجتمع المسلم من جميع أنحاء أوستراليا، لتقاسم وجبة الإفطار مع إخوانهم وأخواتهم وللتواصل مع أعضاء وقادة المجتمع الآخرين. من بين الحاضرين:

أعضاء البرلمان في أوستراليا والولاية

أعضاء مجلس الشيوخ الفيدرالي والولاية

رؤساء وأعضاء الشرطة الفيدرالية الأوسترالية

مساعدي المفوض وضباط شرطة نيو ساوث ويلز

نائب المفوض ومساعدو المفوضين وضباط قوة الدفاع الأوسترالية

مفوض التمييز العنصري

الإدارات والوكالات والبيروقراطيون على مستوى الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات.

كذلك سفراء وجنرالات ودبلوماسيون يمثلون مختلف البلدان من جميع أنحاء العالم. كما حضر الإفطار وكالات إعلامية، وأصحاب الأعمال التجارية ورجال دين يمثلون العديد من الأديان في أوستراليا، وأئمة وشيوخ من جميع الدول والأقاليم، وقادة الجالية االإسلامية وممثلو المنظمات الإسلامية من جميع الدول والأقاليم.



Related Posts


Post Author: SafirAlChamal