بالتفاصيل… قائمة برؤساء كبار تعرضوا للفضائح!

وجهت للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، تهم جنائية أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك، إحداها يتعلق بدفعه مبلغ 100 ألف دولار إبان حملته الانتخابية عام 2016 للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز مقابل تسترها على علاقة كان بينهما منذ زمن.

وخلال القرن الماضي، وقعت العديد من الفضائح المماثلة لرؤساء ومسؤولين كبار في الولايات المتحدة خلال فترة حكمهم، نستعرض 5 منهم في القائمة أدناه:

1- دونالد ترامب – ستورمي دانيالز: متهم بدفعه 100 ألف دولار إبان حملته الإنتخابية عام 2016 للممثلة الإباحية دانياليز مقابل تسترها عما قالت أنها علاقة كانت قائمة بينهما منذ زمن.

2- بيل كلينتون – مونيكا لوينسكي: تعرض لفضيحة مدوية عام 1995 خلال فترة رئاسته بعد أن كشف عن علاقته بالمتدربة في البيت الأبيض مونيكال لوينسكي ذت الـ22 عاماً.

3- جون كينيدي – مارلين مونرو: ارتبط اسم الرئيس الأميركي الأسبق جون كينيدي وممثلة الإغراء مارلين مونرو بالكثير من الشائعات عن علاقة رومانسية بينهما، وأشارت تقارير أن تعارفهما بدأ عام 1954.

4- سيلفيو برلسكوني – روبي المغربية: عام 2013، حُكم بالسجن لمدة 7 سنوات على رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، وقد منع إثر ذلك عن تولي أي منصب رسمي مدى الحياة لاتهامه بممارسة الدعارة مع القاصر الراقصة المغربية روبي.

5- جون بروفومو – كريسين كيلر: بدأت علاقة وزير الحرب البريطاني جون بروفومو بالممثلة كريسين كيلر عام 1961 علماً أنه كان متزوجاً آن ذاك.

وعملياً، فقد فُضح أمرهما وإثر ما حصل تمت الإطاجة بحكومة ماكميلان المحافظة.

(عربي21)


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal