سفيرة فرنسا تزور “ثانوية روضة الفيحاء”  بطرابلس وتثني على إنجازاتها

حلّت السفيرة الفرنسيّة في لبنان السيدة آن غريّو ضيفة في ثانوية روضة الفيحاء يرافقها وفد ضمّ المستشارة الثقافيّة في السفارة السيدة سابين سيورتينو (SABINE SCIORTINO)  ومدير المركز الثقافي الفرنسي في طرابلس السيد  إيمانويل خوري   (EMMANNUEL KHOURY) وعدد من الشخصيات الفرنسيّة العاملة في السفارة.

 

 وجاءت هذه الزيارة في إطار جولة جالت فيها السفيرة على بعض المؤسسات الثقافيّة ،التربويّة ،الصحيّة و الاقتصادية والدينية في مدينة طرابلس التي تعتبرها “مدينة يمكن لها ان تلعب دورا محوريا في نهضة لبنان إنطلاقا من طرابلس”.

 

و خصّت السفيرة “ثانوية روضة الفيحاء” بزيارة خاصة نظرا  لما تمثّله من ريادة تربويّة، وعضويّة فاعلة ضمن شبكة المدارس الفرانكوفونيّة.

 

وكان في استقبال الوفد الفرنسيّ الأستاذة  سمر زيني بركة رئيسة جمعيّة رعاية الأطفال ، والدكتور عبد الحميد كريمة رئيس جمعية مكارم الأخلاق الإسلاميّة ،ومجلس الأمناء ممثلًا بالدكتور هاني الشعراني ، المدير العام الدكتور أحمد شاهين، وأعضاء الهيئة الادارية والمجلس التربويّ ، والمستشارة التربويّة لمجلس الأمناء السيدة صباح القرق فنج، ورئيس جمعيّة خريجي ثانويّة روضة الفيحاء المحامي فهمي كرامي، وعدد من الطلاب تحدثت باسمهم الطالبة لونا المصطفى.

 

 وفي مستهل الزيارة عقد لقاء ترحيبي في مكتب المدير العام تناول فيه المجتمعون الشأن التربويّ في ظل الأزمات التي يعيشها لبنان، ثمّ قدّم المدير العام درعًا تكريمية للسفيرة الفرنسية  التي عبّرت عن تقديرها للروضة بكلمات خطّتها في السجل الذهبي كما قدمت السفيرة هدية تذكارية قيمة للمدرسة.

 

وجالت السفيرة الفرنسيّة في أقسام الروضة للاطلاع على مرافقها وسير عملها وحضرت جانبا من بعض الحصص التعليميّة، وحاورت الطلاب. ثمّ انتقل الجميع إلى مسرح الروضة الذي يحتضن سنويًّا الامتحان الدوليّ للمستوى في اللغة الفرنسيّة. “DELF”.

 

وفي ختام الزيارة عبّرت السفيرة عن إعجابها بالمستوى التعليميّ  والإنجازات التي تحققها أسرة الروضة، وأثنت على البيئة المدرسيّة والتربويّة التي تؤمنها المؤسسة لطلابها على المستويات كافّة.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal