مطر بدأ جولته على النواب: لرفع الظلم عن طرابلس وبيروت..

بعد إعلانه من دار الفتوى عن جولة سوف يقوم بها على بعض النواب “لإيجاد أرضية لمواقف موحدة قدر الإمكان تجاه الاستحقاقات والقضايا التي تواجهنا”، استهل النائب إيهاب مطر جولته بلقاء النائب وليد البعريني في منزله في طرابلس، حيث جرى عرض لآخر المستجدات والبحث في قضايا شمالية.

كما زار مطر النائب نبيل بدر في مكتبه في بيروت، حيث كانت مناسبة لتبادل الأراء والتشديد على أن الظلم الذي يلحق ببيروت وطرابلس متشابهان، وكان هناك توافق على أن بيروت عصية على التقسيم وستبقى موحدة.

كما شدد النائبان على ضرورة التنسيق الدائم واللقاء والتعاون في ما يصب بمصلحة الوطن.

الشأن الطرابلسي كان حاضراً أيضاً في اللقاء الذي جمع مطر بالنائب أشرف ريفي في مكتبه في بيروت، حيث بحثا في مواضيع عدة، بينها أزمة الكهرباء والمولدات وشددا على ضرورة التعاون والتنسيق لما في مصلحة المدينة خصوصاً ولبنان عموماً.

وقال مطر في تصريح: “عناوين كتيرة توقفت عندها مع الزملاء، فالأزمات التي تواجه بيروت وطرابلس وعكار والوطن كثيرة، ولمست توافقا من الجميع على حاجة لبنان ومن دون اي تأخير الى اصلاحات جدية، وهناك حاجة للعودة الى الدستور واتفاق الطائف، وايضا العودة الى القرارات العربية والدولية وتنفيذها”.

أضاف: “استكمل جولتي على الزملاء، بحثا عن ارضية مشتركة في ما بيننا، خصوصا تجاه الاستحقاقات الدستورية، كتشكيل الحكومة المعطل كالعادة بسبب منطق المحاصصة او بسبب توقيع دستوري مخطوف لغايات خاصة. والحال نفسه في ملف رئاسة الجمهورية الذي يقترب موعده وحتى الآن لا وضوح بالمشهد”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal