المؤتمر الشعبي في طرابلس يطالب بتحقيق شفاف في غرق المركب

أكد مجلس طرابلس في “المؤتمر الشعبي اللبناني”، في بيان، تضامنه مع أهالي ضحايا مركب طرابلس، وطالب بـ”تحقيق شفاف وسريع ومحاسبة المسبب وتوجيه الغضب ضد المنظومة الحاكمة منذ 30 عاما”.

ورأى أنه “وبغض النظر عن موضوع المخاطرة بالأرواح جراء طريقة الهجرة، الا ان المسؤولية الأولى عن الفاجعة تقع على الطبقة الحاكمة التي أوصلت الناس الى الفقر والعوز واليأس والاحباط، من خلال تدمير مقدرات الدولة ومؤسساتها وانتهاج سياسات اقتصادية ومالية خاطئة ومخالفة لمبدأ الانماء المتوازن وحرمان أهالي طرابلس والشمال من أبسط حقوقهم التنموية والإنسانية خلال 30 عاما”.

وإذ توجه بالتعزية لأهالي الضحايا، دعا الى “تنفيذ خطة طوارئ اغاثية لطرابلس مع احتضان أهالي الشهداء”، مطالبا قيادة الجيش بإجراء “تحقيق شفاف حول الأسباب التي ادت الى غرق السفينة ومحاسبة كل مسبب او مقصر وتكثيف الجهود لمعرفة مصير المفقودين”. كما دعا أبناء المدينة الى “إعلان الحزن لمدة ثلاثة أيام، فالمصيبة كبيرة والتضامن مع أهالي الشهداء واجب اسلامي وأخلاقي ووطني، وعلينا المحافظة على استقرار المدينة والصبر مع الابتعاد عن الصدام مع الجيش، لأن الواقع لا يحتمل أي هزات أمنية في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة”.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal