ميقاتي وفاعليات دينية وسياسية عزت سويف بوفاة بو جوده

احتشد المؤمنون من مختلف بلدات وقرى أبرشية طرابلس المارونية في دار المطرانية في طرابلس، مقدمين العزاء لرئيس أساقفة الأبرشية المطران يوسف سويف برحيل المطران جورج بو جودة.

وحضر إلى المطرانية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي معبرا عن حزنه لرحيل المطران بو جودة “الذي قدم نموذجا راقيا عن العيش المشترك في طرابلس”.

رجال الدين

كما حضر لتأدية واجب العزاء القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد امام، المفتي السابق لطرابلس والشمال الدكتور مالك الشعار، القائم بأعمال المجلس الاسلامي العلوي في لبنان الشيخ محمد عصفور، المفتي زيد محمد زكريا ومجموعة من المشايخ من طرابلس ومختلق قرى عكار والضنية والكورة.

كما، أدى واجب العزاء رئيس اساقفة طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران ادوار ضاهر، الرئيس العام لجمعية المرسلين اللبنانيين الأباتي مارون مبارك، المدبر العام للرهبنة الانطونية الاب مارون بو رحال ممثلا الرئيس العام للرهبنة مارون أبو جودة، المونسنيور اسطفان فرنجية، الرئيس الاقليمي لجمعية الآباء المرسلين اللعازريين الأب زياد حداد، رئيس دير مار أنطونيوس الجديدة للرهبنة اللبنانية المارونية الأب لويس الفرخ، رئيس دير سيدة النجاة في الميناء للرهبنة الأنطونية الأب مارون بو ديوان، رئيس جامعة سيدة اللويزة فرع الشمال الأب فرنسوا عقل، رئيس دير مار يوسف للاباء اللعازريين في مجدليا الأب طوني فياض، الاخت سميرة مفوض ممثلة الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات الأم ماري أنطوانيت سعادة ووفد من كهنة النيابة البطريركية في زغرتا-اهدن وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الطوائف المسيحية والأبرشيات في لبنان.

نواب ووزراء

وأدى واجب العزاء وزير الاعلام زياد المكاري، النواب: سمير الجسر، فيصل كرامة وجورج عطالله، الوزراء السابقون محمد الصفدي، بيار رفول، أشرف ريفي وأليس شبطيني العم.

النقابات

وحضر معزيا النقباء السابقون للمحامين في طرابلس محمد مراد، ميشال خوري، النقيبة السابقة لأطباء الأسنان في طرابلس رلى ديب خلف، إضافة إلى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ومجموعة من رؤساء البلديات والمخاتير ومديري المدارس والجمعيات وفاعليات اجتماعية وتربوية وثقافية، فضلا عن وفود من اللجان المختلفة التابعة لأبرشية طرابلس المارونية.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal