ما جديد الحرائق المتنقلة في لبنان؟

ما زال مشهد الحرائق يبرز بقوة في مختلف المناطق اللبنانية، وسط مساعي مضنية من فرق الإطفاء المتعدّدة للسيطرة على النيران. وخلال الساعات الماضية، التهمت ألسنة اللهب الأشجار الحرجية والمثمرة، في حين أن أبناء المناطق المتضررة تطوعوا مع فرق الإطفاء لإخماد النيران وحماية ممتلكاتهم من أي ضرر.

بعد جهودٍ مضنية، تكمنت فرق الدفاع المدني من إخماد حريق في سهل الميدنة بين بلدتي كفررمان والجرمق، كما جرى إخماد عدة حرائق بين بلدتي شوكين وزبدين، وفي مرتفعات حي البياض في مدينة النبطية.

كذلك، تمكّنت فرق الإطفاء من مركز الدوير من إخماد حريق اندلع صباحاً بين بلدتي كوثرية الرز وأنصار فضلاً عن حريق آخر بين بلدتي صير الغربية وكفرصير.

ومع هذا، فقد أفيد عن تجدّد الحريق في وادٍ ما بين الزرارية والخرايب وكوثرية الرز في منطقة الزهراني، وهناك نداءت للاغاثة.

في غضون ذلك، إندلع حريق في بلدة آسيا البترونية، وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان لمحاصرة النيران.

كذلك، أفيد عن اندلاع حريقٍ كبير في منطقة بيت مري حيث إمتدت النيران لمسافات طويلة في الأحراج، وهددت العديد من المنازل التي سارعت فرق الدفاع المدني الى إخلاء أهلها، فيما شاركت مروحيات الجيش في عمليات الاطفاء.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أنه تم إخماد حرائق في بشمزين ـ الكورة وبعقلين ـ الشوف وجبيل وبلدات القبيات والقرقف وبرقايل في عكار.

وأشارت المعلومات إلى أن “القوى الأمنية تعمل على تحديد الأسباب الكامنة وراء اندلاع الحرائق في كل منطقة وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية التي أخذت عينات من المناطق المنكوبة لتحليلها، وهناك قرارٌ بتوقيف أي متورط لديه علاقة بما يحصل”.

Post Author: SafirAlChamal