دور الاعلام والفن في نشر ثقافة السلم المجتمعي والحد من انتشار المخدرات

نظمت فرسان السلام المؤتمر الدولي دور الاعلام والفن في نشر ثقافة السلم المجتمعي والحد من انتشار آفة المخدرات بالجلسة الافتتاحية برعايةالداعم والشريك الرسمي المهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لفائت لمقاولات البناء والدكتور امين ابو حجلة رئيس فرسان السلام رئيس المؤتمر والاستاذة خلود الشمري الراعي الفخري للمؤتمر والدكتور شريف الجمل مقرر عام المؤتمر والدكتور عقيل العذاري الشريك الاستراتيجي للمؤتمر وحضور ضيف الشرف الفخري الشيخ حميد بن خالد القاسمي والاستاذ حسين الخطيب نقيب الفنانين الاردنيين والفنانة الاردنية عبير عيسى والفنان الاردني جميل البراهمة والفنانة صفاء سلطان .

وقد افتتح المؤتمر المهندس فتحي جبر عفانة سفير منظمة الاسرة العربية معرباً عن شكره عن تنظيم هذا المؤتمر و فخره لرعايته الكريمة حيث ان هذا الموضوع الذي يتحدث عنه المؤتمر هو اهم المواضيع المجتمعية التي تخص الاسرة العربية والمجتمعات واهمية الاعلام ودور الفن في توجيه رسائل توعويه 

ثم تحدث الدكتور امين ابوحجلة رئيس المؤتمر معرباً عن فخره وشكره، وقال:

قبل ان ابدأ بكلمتي اليوم اسمحوا لي بإسمكم جميعاً أن أرحب بالقامات العالية الغالية علينا التي كان لها بصمات مؤثرة على المستوى الوطني والعربي والدولي من استاذتنا الاعلاميين والاعلاميات والفنانين والفنانات والمخرجين والذين نكن لهم كل تقدير واحترام ومحبة. 

وانه لمن دواعي سروري ان اتحدث اليكم اليوم في مؤتمرنا الاخير لهذا العام، والذي كان مقرراً له ضمن رؤيتنا لعام 2020، وأحببت أن يكون مسك الختام هذا العام تقديراً لكم لما تقومون به في نشر المعنى الحقيقي للسلم المجتمعي بين الدولة الواحدة والدول الاخرى بعيداً عن العرق او اللون او الدين.

ثم القت الاستاذة خلود الشمري كلمة عبرت فيها عن فخرها رعاية المؤتمر الذي يطرح قضية مجتمعية هامة جدا تجسد السلم المجتمعي وكيفية مواجهة هذه الافة ودور كل شخص واعلامي وفنان والتكاتف للوقوف على الحد من هذه الظاهرة. 

وتقدم الاستاذ حسين الخطيب نقيب الفنانين الاردنيين بشكره على دعوته للمشاركة بالمؤتمر الهام الذي يجسد العلاقة الوطيدةالتي تؤديها رسالة الفن في المجتمع ودور الدراما والامن الثقافي والمجتمعي وكيفية المحافظة على منظومة القيم. 

وتحدثت الفنانة عبير عيسى عن اهم التحديات التي تواجه الفن وتقديم رسالته السامية وعلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الفنان ان يقدم الفن كرسالة للنهوض بالمجتمع بعيدا عن الاجندات الخاصة ومصالح الشخصية حيث ان الفن هو نسيج الهام للمجتمع، مختتمة بشكر خاص لادارة المؤتمر لتنقل رسالة الفنان.

و شارك الفنان الاردني جميل البراهمة معربا عن سعادته لمشاركته بكلمة عبر المنصة الافتراضية لتعزيز دور الفنان في المجتمع وتاكيد على اهمية طرح القضايا المجتمعية. 

وتحدثت الفنانة صفاء سلطان، معربة عن فخرها و سعادتها لانضمامها للضيوف الشرف في المؤتمر لتتحدث عن الدور الكبير للفنان وما يقع على عاتقه في ايصال الرسائل الهادفه والهامة للمجتمع وتسليط الضوء عليها و الاهتمام بهذه القضايا حاجة ملحة وضرورة تحتاج الى العزيمة من الجميع 

شاكرة فرسان السلام لاستضافتها.

بدوره تقدم الاعلامي محمد عبيدات بادارة جلسات المؤتمر وتقديم المتحدثين وأوراقهم النقاشية العلمية واستعرض كل متحدث ورقته الخاصة في المؤتمر ، وهم:

الاعلامية شذا شعبان ورقة تحت عنوان: 

“الاعلام المصري ونشر السلم المجتمعي” 

الاعلامي وائل حبال ورقة تحت عنوان:

“الصوت حاسة الروح” 

الدكتور مصطفى عيروط ورقة تحت عنوان: “السوشيال ميديا واثرها في السلم المجتمعي” 

الدكتور عبدالعزيز ال حسن ورقة تحت عنوان: “التفاعل ما وراء الاجتماعي مع شخصيات المشاهير وعلاقته السيكولوجية بتعاطي المخدرات” 

المخرج الاردني بسام المصري ورقة تحت عنوان: “الفن الاردني ودوره في السلم المجتمعي” 

الاعلامي جاسم الزعابي ورقة تحت عنوان: “الاعلام والفن واثره في المجتمع الاماراتي” 

الدكتورة ندى بن شمس ورقة تحت عنوان: “الاعلام الرقمي في تعزيز السلم المجتمعي” 

الاعلامية ملاك الكوري ورقة تحت عنوان: “الاعلام الايجابي” 

الدكتور جاسم المطيري ورقة تحت عنوان: “دور الاعلام في بناء السلام” 

الدكتور جمعان العازمي ورقة تحت عنوان: “رسالة الاعلام والحد من انتشار افة المخدرات” 

الدكتورة ريم شطيح ورقة تحت عنوان:

“دور الاعلام في رفع مستوى الفكر” 

في الختام تم تقديم جائزة شخصية العام لعدد من الشخصيات المرموقة على المستوى الدولي، وتقديم للمتحدثين وضيوف الشرف 

تكريم فارس السلام لعام 2020.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية تقدم القيمون بالشكر للمنسق العام الاستاذة صفاء نصيرات للجهود المميزة في تنظيم والتنسيق عالي الاداء والاتصال الفعال والتحضير لهذا الحدث الهام 

والى الاستاذ عبدالمنعم آل حمود مدير منصة “استثمر وقتك” وفريق عمله لادارة المؤتمر عبر منصة زووم وجهوده الفعالة والاداء المميز. متمنين لفرسان السلام النجاح الدائم في الاعمال القادمة.

Post Author: SafirAlChamal